سفارة الجزائر ببروكسل تكرم فنانًا مصريًا في عيد الأستقلال
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفارة الجزائر ببروكسل تكرم فنانًا مصريًا في عيد الأستقلال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفارة الجزائر ببروكسل تكرم فنانًا مصريًا في عيد الأستقلال

بروكسل ـ وكالات

دعت السفارة الجزائرية ببروكسل الفنان التشكيلى المصرى السيد لطفة أبو سريه، لتكريمه فى المعرض العالمى الذى تنظمه ولاية وهران بقاعة الفنون بمطار بن بيللا ببروكسل للمشاركة فى الاحتفال بعيد استقلال الجزائر رقم 50. وقال السيد لطفة أبو سريه، الفنان التشكيلى المصرى، إن المعرض يعد جزءا من احتفالية ضخمه بمناسبة احتفالات الجزائر بالعيد الخمسين للاستقلال ويشترك فيه ١١ فنانا كل فنان يمثل دولة، والدول (مصر، المغرب، تونس، الجزائر، ألمانيا، بلچيكا، إنجلترا، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، لبنان)، وينظم هذا المعرض الجمعية الثقافة للفنون العصرية بمدينة وهران بتواجد كل الفنانين مع أعمالهم الفنية، تنظم خلال الفترة مناظرات ومقابلات ثقافية بين الفنانين الجهات المعنية إعلاميا وثقافيا. وأضاف أنه اشترك فى هذا المعرض بعدد 4 لوحات بمقاس 75سم فى 65 سم، علاوة على 12 من المنمنمات على البردى (تعرض فى ڤترينه زجاجية) وسيعرض لوحة "وردة " تعبر عن الحضارة المصرية والحضارات التى نمت على مهد البلاد الأخرى مجتمعة فى وداخل كتلة الشعر، وفى رأس الإنسان بها يشرح أن أصول الحضارات إنسانى، وتوجد رموز عدة فى اللوحة التى هى ملحمة، فى نفس الوقت نرى بوابة المعرفة بعودا يدخل منها نور المعرفة ينتشر بنعومة على الأرض. وأضاف: "أنت عندما تتجول باللوحة ترى رموزا كثيرة تعبر عن العمارة، والهندسة، والطب، والطيران والكتابة الزينة، علاوة على حضور رمزى للحضارات المخلتفة ممثلة فى وجوه وأشخاص روما "إغريقى - عثمانى -فرعونى - عربى - إسلامى – ساسانى"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفارة الجزائر ببروكسل تكرم فنانًا مصريًا في عيد الأستقلال سفارة الجزائر ببروكسل تكرم فنانًا مصريًا في عيد الأستقلال



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates