سي أس لويس سيخلد في ركن الشعراء العام المقبل
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سي أس لويس" سيخلد في "ركن الشعراء" العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سي أس لويس" سيخلد في "ركن الشعراء" العام المقبل

لندن ـ وكالات

ينضم الكاتب والباحث سي أس لويس الى قائمة المشاهير المكرمين بوضع شاهدة حجرية تحمل اسمهم في "ركن الشعراء" في دير ويستمنستر وسط العاصمة البريطانية لندن، حيث ستوضع شاهدة تحمل اسمه فيه عام 2013.وسيقام الاحتفال بوضع الشاهدة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013 في الذكرى الخمسين لوفاة لويس.وسيجاور لويس شواهد شخصيات أدبية بارزة من امثال جون كيتس ووليم بليك وتي أس إليوت، ضمن هذا التقليد الذي يرجع تاريخه الى نحو 600 سنة ماضية.ووصف فيرنون وايت المختص في اللاهوت الكنسي من دير ويستمنستر لويس بأنه "كان كاتبا تخيليّا بطريقة استثنائية ومفكرا صلبا".واضاف "كان لويس قادرا على تقديم الايمان المسيحي بطريقة تجعله جذابا وموثوقا لمدى واسع من الجماهير". واكمل "إن لهذا المؤلف تأثيرا متواصلا ومطردا في حياتنا الوطنية".ومن كتابات لويس (1898 - 1963 ) سلسلة كتب "سجلات نانيا" التي بيع منها اكثر من 100 مليون نسخة في مختلف انحاء العالم كما قدمت في سلسلة افلام شهيرة لاحقا.ونشر اول اجزاء هذه السلسة "الاسد والساحرة والخزانة" عام 1950 ومنذ ذلك الحين أعدت غير مرة في اعمال مسرحية وتلفزيونية وسينمائية.اشتهر لويس المولود في بلفاست بكتابة الرواية والمقالات والنقد الادبي، ومن اعماله الشهيرة الاخرى "رسائل سكروتيب" و"ثلاثية الفضاء" وكتب اخرى غير روائية مثل "المسيحية والمعجزات".وكان الشاعر الشهير تيد هيوز آخر من وضعت له شاهدة حجرية تكريمية بعد وفاته في ركن الشعراء في دير ويستمنستر. وقد قام بإزاحة الستار عنها الشاعر شيموس هيني في احتفال اقيم في ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سي أس لويس سيخلد في ركن الشعراء العام المقبل سي أس لويس سيخلد في ركن الشعراء العام المقبل



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates