بهاء طاهر يصدر كتابه أيام الأمل والحيرة قريبًا
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهاء طاهر يصدر كتابه "أيام الأمل والحيرة" قريبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بهاء طاهر يصدر كتابه "أيام الأمل والحيرة" قريبًا

القاهرة ـ وكالات

تعاقدت دار دون للنشر والتوزيع مع الكاتب الكبير بهاء طاهر للنشر كتابه الجديد "أيام الأمل والحيرة" والذي سيطرح خلال أيام في الأسواق. يقول طاهر عن كتابة الجديد" أيام الأمل والحيرة" والذي سوف يطرح قريباً بالأسواق بعد تعاقد دار دون مع الكاتب الكبير لنشر وتوزيع روايته. "لا أدعي أنني في هذا الكتاب الذي بين أيديكم كنت أملك ناصية الحكمة، ولكن قيمة الكتاب في رأيي أنه يسجل التطورات فئ أيام فارقة من تاريخ مصر أسبوعاً بأسبوع". الجدير بالذكر أن بهاء طاهر هو مؤلف روائي وقاصّ ومترجم مصريّ، ولد في صعيد مصر عام 1935، وحصل على ليسانس الآداب في التاريخ عام 1956، ودبلومي الدراسات العليا في الإعلام، والتاريخ الحديث في نفس العام. عمل مخرجاً للدراما، ومذيعاً في البرنامج الثاني (الثقافي) حتى عام 1975، أول مجموعاته القصصية بعنوان الخطوبة عام 1972، سافر إلى جنيف ليعمل في الأمم المتحدة منذ 1981 وحتى 1995، وقد تم اختيار روايتي: قالت ضحّي، وخالتي صفيّة والدير كأفضل عملين أدبيين في سنتي صدورهما، وقال عنهما الناقد علي الراعي: "أنهما أصدق محاولة لتضمين التراث المصري القديم في الأدب الحديث. كما حصل بهاء طاهر على  جائزة بوكر للرواية العربية عن روايته "واحة الغروب" التي اختيرت من بين ست روايات وصلت إلى المرحلة النهائية. ولبهاء طاهر العديد من الإعمال منها نقطة النور، واحة الغروب، ساحر الصحراء - ترجمة لرواية الخيميائي لباولو كويلهو، الحب في المنفى، ورواية واحة الغروب الحاصلة على جائزة بوكر، وروتية قالت ضحى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بهاء طاهر يصدر كتابه أيام الأمل والحيرة قريبًا بهاء طاهر يصدر كتابه أيام الأمل والحيرة قريبًا



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates