نحاتون من نيبال يحولون نفايات إيفرست إلى أعمال فنية
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نحاتون من نيبال يحولون نفايات "إيفرست" إلى أعمال فنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نحاتون من نيبال يحولون نفايات "إيفرست" إلى أعمال فنية

القاهرة ـ وكالات

  استخدم 15 نحاتا نيباليا طنا ونصف الطن من النفايات المجموعة من جبل إيفرست، وصنعوا منها أعمالا فنية، وبعد أن حبسوا أنفسهم شهرا كاملا مع هذه النفايات خرجوا بما وصل إلى 75 عملا فنيا، من بينها منحوتة لـ«ثور التبت»، وأخرى لـ«أجراس الريح». واستخدم النحاتون في صنعها زجاجات أكسجين فارغة، وأسطوانات غاز، وعلب طعام، وخيام ممزقة، وحبال، وأحذية، وسلالم معدنية ملتوية وحقائب بلاستيكية، ألقاها متسلقون على مر عقود على منحدرات أعلى جبل في العالم. وقال كريبا رانا شاهي الذي قاد المجموعة "إن أعمال النحت والمعرض الأخير الذي أقيم في العاصمة النيبالية كاتمندو، هو لتوعية الناس بضرورة الحفاظ على نظافة إيفرست". وأضاف، "إيفرست هو درة تاجنا في العالم، يجب ألا نستهين به، كم النفايات الموجودة هناك تجرح كبرياءنا". وتسلق نحو 4000 شخص جبل إيفرست الذي يصل ارتفاعه إلى 8850 مترا من بينهم عدد فعلها أكثر من مرة منذ أن تسلقها لأول مرة السير النيوزيلندي «أدموند هيلاري» ورفيقه «تينزينج نورجاي شيربا» عام 1953. وعلى الرغم من أن المتسلقين يدفعون تأمينا للحكومة قدره 4000 دولار لا تعيده لهم إلا إذا أثبتوا أنهم حملوا معهم نفاياتهم إلا أن نشطين مدافعين عن البيئة يقولون إن التحقق من ذلك صعب. ويقول متسلقون عائدون من الجبل إن منحدراته مليئة بالنفايات التي يغطيها الجليد في الشتاء لكنها تظهر للعيان في فصل الصيف مع ذوبان الثلوج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نحاتون من نيبال يحولون نفايات إيفرست إلى أعمال فنية نحاتون من نيبال يحولون نفايات إيفرست إلى أعمال فنية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates