الفرقة القومية للعروض التراثية  تحتفل ببلوغ أعضائها 20 ألف
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الفرقة القومية للعروض التراثية " تحتفل ببلوغ أعضائها 20 ألف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الفرقة القومية للعروض التراثية " تحتفل ببلوغ أعضائها 20 ألف

القاهرة ـ محمد علوش

أعرب رئيس البيت الفني للمسرح الفنان ماهر سليم، عن سعادته بما أسماه " حالة الدفء الفني والإنساني" التي يجدها في قاعة الغد  المسرحية في ظل ظروف شديدة الصعوبة والتوتر تمر بها البلاد، جاء ذلك في افتتاح الاحتفالية التي أقامتها الفرقة القومية للعروض التراثية في قاعة الغد، بمناسبة وصول أعضاء جروب "المسرح للناس" إلى 20 ألف عضواً. وقال سليم "إنه فخور بأن هناك من يزالون يلتفون حول الفن، والذي هدفه الأساسي التعبير عن طموحات وآمال وآلام الناس واصفًا الاحتفالية بأنها "وسام على صدره "، وتمنى أن يتضاعف أصدقاء مسرح الغد دافعين الحركة الفنية إلى الأمام. أما مدير الفرقة الفنان عبد الرحيم حسن أعلن عما وصفها بـ" مفاجأت الفرقة لأصدقائها" وتتضمن خصم 50% بموجب "كارنيه" أصدقاء الغد لدخول أي من مسارح الدولة و ليس "الغد " فقط في بادرة تهدف لإنارة  مسارح الدولة بشكل دائم، وهذا ينطبق أيضًا على مسارح الدولة في الإسكندرية. وقال عبد الرحيم حسن أن حاملي كارنيه أصدقاء الغد تخطوا الـ 450 عضوًا، و أعلن عن تكوين "قوافل" منظمة من أصدقاء مسرح الغد بمشاركته شخصيًا لحضور عروض الفرق الأخرى و دعم مسارح البيت الفني، كما أكد على أن بادرة "المسرح للناس" التي ابتكرها خالد أبو بكر – أحد العاملين في العلاقات العامة في الفرقة – تهتم بعمل حركة متفاعلة بين المسرح و الناس، وتشجع الأعمال الجيدة من إنتاج الفرق الحرة المميزة، مدللاً باستضافة قاعة الغد لأحد عروض الفرق الحرة بعد كل عمل  من إنتاج الغد، وقال "إنه عقب انتهاء عروض مسرحية "البيت" تستضيف الغد   العرض الحائز على المركز الأول في مهرجان الثقافة الجماهيرية". كما كشف عبد الرحيم حسن عن ورشة مجانية مفتوحة للجمهور في الإدارة المسرحية، بإشراف المخرج حمدي أبو العلا، تليها ورشة إعداد الممثل، مضيفاً "إنه   يدرس فكرة تقديم عرض نتاج هذه الورش بقاعة الغد". وقال "إنه تم تكوين مجموعة من أصدقاء مسرح الغد المهتمين بنقد وتقييم العروض لمد جسر التواصل بين المبدعين ومن لديهم ملكات نقدية من الشباب، وستكون البداية بندوة تعقب عرض "البيت" خلال الأسبوع المقبل" . و أضاف "إن الفرقة بإنتظار ظهور نتيجة مسابقة التأليف المسرحي في كانون الثاني/ديسمبر ليتم التعاقد مع أول خمسة من الفائزين" . ثم تم تكريم ثلاثة من أصدقاء مسرح الغد الناشطين وهم : خالد دياب، إبراهيم حنفي، وعمرو علي .  حيث تطوعوا بالدعاية لعروض الفرقة وعمل "برومو" لها، و موقع إلكتروني وإذاعة خاصة لأصدقاء مسرح الغد، وفتحهم الباب لأصدقاء جدد من المحافظات والأقاليم، بل وأصدقاء من الدول العربية في سورية والمغرب و تونس و الجزائر، و تلا هذا تقديم عدد من مواهب أصدقاء مسرح الغد في الغناء و الشعر "الحلمنتيشي" و تقليد الفنانين . وفي النهاية دعا الفنان عبد الرحيم حسن الحاضرين لحضور عرض "البيت" الذي يقدم  الآن على خشبة مسرح الغد، مشيراً إلى أن العرض الجديد للفرقة  سيكون "معسكر مصر الجديدة" تأليف وإخراج إسماعيل مختار، وهو في طور البروفات الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرقة القومية للعروض التراثية  تحتفل ببلوغ أعضائها 20 ألف الفرقة القومية للعروض التراثية  تحتفل ببلوغ أعضائها 20 ألف



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates