حكم بالمؤبد على شاعر قطري انتقد أمير البلاد
آخر تحديث 12:21:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكم بالمؤبد على شاعر قطري انتقد أمير البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكم بالمؤبد على شاعر قطري انتقد أمير البلاد

الدوحة ـ وكالات

حكمت محكمة قطرية على الشاعر محمد بن الذيب العجمي بالسجن المؤبد لانتقاده لأمير قطر وإشادته بثورات الربيع العربي، ورغم تأييد قطر للانتفاضات العربية إلا أن حرية التعبير في هذا البلد لا تزال تخضع لرقابة شديدة. قال محامي الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي المتهم بالدعوة إلى الإطاحة بالحكومة القطرية وانتقاد الأمير إن محكمة في قطر حكمت على موكله بالسجن المؤبد اليوم (الخميس 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012). ويذكر أن الشاعر محمد بن الذيب العجمي أشاد في قصائد بانتفاضات الربيع العربي التي أطاحت بحكام مستبدين في أربع دول عربية منذ أوائل العام الماضي. وانتقد العجمي بشكل خاص أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وقال محاميه نجيب النعيمي إن العجمي الذي لم يكن حاضرا في المحكمة حبس في سجن انفرادي قرابة عام لم ير أسرته خلاله. وكان العجمي يواجه اتهامات بالتحريض على قلب نظام الحكم وهو ما يمكن أن تصل عقوبته إلى الإعدام. وتمول الدوحة وتستضيف شبكة تلفزيون الجزيرة التي تغطي بنشاط الثورات العربية إلا أنها انتقدت لتغطيتها لانتفاضة العام الماضي في البحرين، والتي وصفها مراقبون بأنها لم تكن تغطية متوازنة. وتؤيد قطر المعارضة المسلحة في سوريا وأيدت الانتفاضة المسلحة التي أطاحت بمعمر القذافي بدعم من حلف الأطلسي. وأيدت أيضا احتجاجات الشوارع التي أطاحت بحكام مصر وتونس واليمن. لكن حرية التعبير تخضع لرقابة مشددة في قطر حيث تفرض الصحف الوطنية ووسائل الإعلام الأخرى على نفسها رقابة ذاتية. كما أنه لا توجد معارضة سياسية منظمة في هذا البلد. وفي أكتوبر تشرين الأول انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش ما قالت انه ازدواجية المعايير فيما يتعلق بحرية التعبير في قطر وحثت الأمير على عدم المصادقة على مسودة قانون للإعلام يجرم انتقاد الدولة الخليجية وجاراتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكم بالمؤبد على شاعر قطري انتقد أمير البلاد حكم بالمؤبد على شاعر قطري انتقد أمير البلاد



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates