خطاب نابليون لقصف الكرملين في مزاد في فرنسا
آخر تحديث 13:47:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطاب نابليون لقصف الكرملين في مزاد في فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطاب نابليون لقصف الكرملين في مزاد في فرنسا

باريس ـ وكالات

طرح متحف الخطابات والمخطوطات في العاصمة الفرنسية باريس خطابا نادرا لنابليون بونابرت يعود لمائتي عام يتعهد فيه بقصف الكرملين للبيع في مزاد بقيمة 150 ألف يورو. والخطاب مكتوب بشفرة وبيع الى جانب نسخة طبق الاصل بعد فك شفرتها واقيم المزاد في منطقة فونتينبلو الواقعة جنوب شرقي باريس، وفاقت القيمة عشر مرات ما كان متوقع. وقال جان كريستوف شاتانييه مدير صالة مزادات (اوسنا) قبل انعقاد المزاد ان الخطاب الذي يعود لعام 1812 من المتوقع ان يباع بمبلغ 10 الاف و 15 ألف يورو. وكان نابليون كتب الخطاب لوزير الخارجية هيو-برنارد ماريت الذي كان في فيلنيوس المعروفة حاليا بليتوانيا.ومع وقوعه اسيرا في موسكو وانسحاب الجيش الروسي ومقدم الشتاء القارس، اضطر الامبراطور بونابرت الى التقهقر.ونقرأ في السطر الاول من الخطاب: "في الثاني والعشرين في تمام الساعة الثالثة صباحا سأقصف الكرملن." كما يكشف الخطاب عما خالج نابليون من احباط خلال حملته، حيث فتكت الامراض بالجيش الى جانب البرد والجوع: ويقول نابليون "فرساني تمزق شملهم، ونفقت خيول كثيرة." ووفى نابليون بما تعهد به من قصف الكرملين، ودمر اسواره وابراجه قبل ان يتقهقر بجيشه وتبدأ سلطته تخبو الى ان قاده المصير الى التنازل عن عرشه ونفيه لمدة عامين بعد ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطاب نابليون لقصف الكرملين في مزاد في فرنسا خطاب نابليون لقصف الكرملين في مزاد في فرنسا



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates