توثيق التراث المادي لمصر
آخر تحديث 15:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توثيق التراث المادي لمصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توثيق التراث المادي لمصر

القاهرة ـ وكالات

أعلن مسؤولو مركز التراث الحضاري والطبيعي في مصر توثيق التراث المادي المصري بمختلف أشكاله وفق أحدث التقنيات التكنولوجية. وقال مدير المركز د.ياسر الشايب أمس السبت، إن المركز يجرى حاليا بإعداد خريطة مصر الأثرية، وتوثيق تراث مصر المعماري، بالإضافة إلى توثيق التراث الطبيعي، والآخر الفني، علاوة على توثيق تراث مصر الفوتوغرافي والشعبي. وتابع الشايب إن التوثيق سوف يشمل أيضا توثيق المخطوطات النادرة، وأنه ينتظر الانتهاء منه مطلع العام الماضي، "وهى المرحلة التي سوف تتبعها مراحل أخرى لإصدار هذا التوثيق بلغات أجنبية مختلفة". ومن ناحية أخرى، وقع الشايب برتوكولا للتعاون المشترك بين المركز والبعثة التعليمية بالمكتب الثقافي المصري بلندن، ووقعته عنها المستشار الثقافي المصري بالعاصمة البريطانية د.نادية الخولى، بهدف توثيق أواصر الروابط والتعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات العلمية والثقافية. وقال الشايب إن الاتفاقية تتضمن نشر المعرفة بالتراث الحضاري والطبيعي المصري من خلال العرض العام والخاص داخل قاعات المكتب الثقافي بلندن لمخرجات المركز من كتب واسطوانات مدمجة، إلى غيرها من المخرجات الخاصة بمشروعات توثيق التراث المصري المادي والمعنوي، ما يدعم نشر المعرفة بالتراث الحضاري والطبيعي المصري وبما يندرج في إطار الأهداف والأنشطة المماثلة التي تضطلع بها المؤسستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توثيق التراث المادي لمصر توثيق التراث المادي لمصر



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates