مكتبة الإسكندرية تنظم دورة زمالة في الدراسات القبطية
آخر تحديث 16:06:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتبة الإسكندرية تنظم دورة زمالة في الدراسات القبطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتبة الإسكندرية تنظم دورة زمالة في الدراسات القبطية

الاسكندرية ـ وكالات

يبدأ برنامج الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية فى السادسة مساء الخميس القادم الموافق 6 ديسمبر دورة علمية جديدة للزمالة فى الدراسات والفنون القبطية، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة وبالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث المصرى. وتستمر الدورة لمدة ثلاثة شهور بواقع محاضرة أسبوعياً. وقال الدكتور خالد عزب، مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، إن الدورة تنعقد تحت رعاية كل من قداسة البابا تواضروس الثانى بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتور صابر عرب وزير الثقافة. من جانبه، أشار الدكتور لؤى محمود سعيد، المشرف على برنامج الدراسات القبطية، إلى أن الدورة يقوم بالتدريس فيها مجموعة متميزة من المحاضرين المتخصصين فى القبطيات من كافة الجامعات المصرية، والذين يستعرضون مجموعة من الموضوعات المختلفة كالتراث واللغة القبطية والفنون والعمارة والرهبنة القبطية وغيرها. ولفت إلى أنه استمراراً للشعار الذى تتبناه المكتبة أن "التراث القبطى تراث لكل المصريين"، تركز المحاضرات التى يقوم بالتدريس فيها مسلمون ومسيحيون على العلاقة الجدلية والتأثيرات المتبادلة للتراثين القبطى والإسلامى والمشتركات التاريخية التى تجمعهما. وأوضح المهندس ماجد الراهب، رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى، أن الدورة تشهد إقبالاً لافتاً على المشاركة فيها. وأضاف أن الجمعية قد انتهت مؤخراً بالفعل من تنظيم دورة زمالة للآثار الإسلامية، كما أنها بصدد تنظيم مجموعة أخرى من الفعاليات الثقافية العلمية والفنية مع برنامج الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية بهدف زيادة دائرة الوعى بأهمية التراث المصرى عموماً ودوره الفعال فى نزع فتيل الاحتقان الطائفى البغيض عند بعض شرائح المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة الإسكندرية تنظم دورة زمالة في الدراسات القبطية مكتبة الإسكندرية تنظم دورة زمالة في الدراسات القبطية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates