مدرجات بتير على قائمة التراث العالمي العام القادم
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدرجات بتير على قائمة التراث العالمي العام القادم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدرجات بتير على قائمة التراث العالمي العام القادم

بيت لحم - معا

تستعد دولة فلسطين لتقديم ملف موقع مدرجات بتير الى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" لإدراجه على لائحة مواقع التراث العالمي. وقال الدكتور عمر عوض الله، رئيس دائرة الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة في وزارة الشؤون الخارجية انه سيتم تقديم ملف مدرجات بتير قبل نهاية شهر كانون الثاني المقبل ليتم طرحه للتصويت خلال اجتماع اللجنة الخاصة باليونسكو التي يتوقع ان تصوت عليه منتصف العام المقبل. وأضاف عوض الله في حديث لـ معا انه يحق لفلسطين ان تطرح موقعين كل عام لإدراجهما ضمن القائمة العالمية، ويتم حاليا دراسة الموقع الثاني بالإضافة الى بتير، علما ان هناك 25 موقعا مدرجة على اللائحة المقترحة لوزارة الخارجية من بينها مواقع موجودة في قطاع غزة وسيتم اختيار الموقع بحسب الاولوية. وأشار عوض الله الى ان لجنة من اليونسكو ستزور بيت لحم قبل 25 الجاري اي قبل اعياد الميلاد المجيدة لوضع اليافطة الخاصة باليونسكو في منطقة كنيسة المهد وتأتي في ظل الاجراءات المكملة لإدراج كنيسة المهد ضمن مواقع التراث العالمي. وأضاف عوض الله ان هذه اللجنة ستقوم ايضا بزيارة موقع مدرجات بتير للإطلاع عليه قبل طرح الملف للتصويت. يذكر ان كنيسة المهد ادرجت على قائمة التراث العالمي خلال شهر حزيران الماضي، واعتبره مسؤولون فلسطينيون حينها باليوم التاريخي للعدالة وانتصارا للقضية الفلسطينية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرجات بتير على قائمة التراث العالمي العام القادم مدرجات بتير على قائمة التراث العالمي العام القادم



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates