انطلاق مؤتمر التراث المتوسطي الحي
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مؤتمر التراث المتوسطي الحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر التراث المتوسطي الحي

باريس - وكالات

بدأ الاثنين فى دار ثقافات العالم بباريس مؤتمر التقييم النهائي للتراث المتوسطى الحي، والذي يشمل 3 دول هي مصر ولبنان والأردن، وقد تم عرض فيلم وثائقي مدته 25 دقيقة يضم تراث الدول الثلاث، من إخراج أيمن خوري. افتتحت المؤتمر السفيرة ماريا فرانسيسكا سباتوليزانو رئيسة وفد الاتحاد الأوروبي وسفيرته لدى اليونسكو، وتم عرض أشكال من التراث اللامادي من الدول الثلاث، من بينها العتابا والميجانا وأبو الزلف، والحورابي والهدا، والغردة، والندب، والطقاطيق الشعبية، والعديات. وقد عرض الوفد المصرى نماذج من التراث اللامادي عن محافظة دمياط، من بينها صناعة الأثاث، والطقوس الشعبية المرتبطة بنهر النيل، كذلك قام المهندس صفوت سالم أمين اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة المصري، بعرض بداية المشروع الذى انطلق في دمياط منذ 4 شهور، وما توصل إليه جامعو التراث اللامادي حتى الآن، وطالب سالم بالتواصل حتى يتم جمع التراث المصري في كافة محافظات مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر التراث المتوسطي الحي انطلاق مؤتمر التراث المتوسطي الحي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates