وزير الآثار يبحث مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الآثار يبحث مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الآثار يبحث مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس

القاهرة ـ وكالات

ناقش وزير الآثار د. محمد إبراهيم وسفير كازاخستان بالقاهرة بيريك آرين، مشروع ترميم  جامع الظاهر بيبرس بحي الظاهر. وأطلع وزير الثقافة السفير الكازاخستاني على خطة المشروع الذي يتكلف حوالي 12 مليون دولار تساهم فيه دولة كازاخستان بحوالي 3 مليون دولار، موضحاً له أسباب توقف المشروع باختلاف وجهات النظر حول بعض المواد المستخدمة في الترميم وتم الاتفاق على استخدام انسب الحلول لاستكمال المشروع في أسرع وقت. وبحث  د. إبراهيم اقتراح عقد بروتوكول تعاون بين مصر وجمهورية كازاخستان لتعزيز سبل التعاون  بين  البلدين في مجال ترميم  الآثار وإنشاء المتاحف والعرض المتحفي والتوثيق الأثري. ووجه وزير الآثار الدعوة لسفير كازاخستان لإطلاعه على المشروعات الأثرية الكبرى التي تنفذها الوزارة لكل من المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة بالفسطاط. وأعرب سفير كازاخستان عن  سعادته بالتعاون بين بلاده ومصر في مجال الآثار، مؤكداً على  رغبة  بلاده القوية في دعم  العلاقات مع مصر خلال المرحلة الحالية من النواحي الأثرية. وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المشروعات المشتركة والتي نعمل على دعمها من خلال برامج التعاون بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الآثار يبحث مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس وزير الآثار يبحث مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates