مكتبة الإسكندرية تفتتح دورة الزمالة في الدراسات القبطية
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتبة الإسكندرية تفتتح دورة الزمالة في الدراسات القبطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتبة الإسكندرية تفتتح دورة الزمالة في الدراسات القبطية

الاسكندرية ـ وكالات

افتتح برنامج الدراسات القبطية التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة علمية جديدة “للزمالة في الدراسات والفنون القبطية”، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة. وقال مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب، اليوم الثلاثاء  إن الدورة -التي تستمر لمدة ثلاثة شهور بواقع محاضرة أسبوعيا – تنظم بالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث المصري، وتحت رعاية كل من وزير الثقافة الدكتور صابر عرب وقداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وأوضح المشرف على برنامج الدراسات القبطية الدكتور لؤي محمود سعيد، أن الدورة سيقوم بالتدريس فيها مجموعة متميزة من المحاضرين المتخصصين في القبطيات من كافة الجامعات المصرية، والذين يستعرضون مجموعة من الموضوعات المختلفة كالتراث واللغة القبطية والفنون والعمارة والرهبنة القبطية وغيرها. ولفت إلى أنه استمرارا للشعار الذي تتبناه المكتبة أن “التراث القبطي تراث لكل المصريين”، تركز المحاضرات على العلاقة الجدلية والتأثيرات المتبادلة للتراثين القبطي والإسلامي والمشتركات التاريخية التي تجمعهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة الإسكندرية تفتتح دورة الزمالة في الدراسات القبطية مكتبة الإسكندرية تفتتح دورة الزمالة في الدراسات القبطية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates