اكتشاف جبانة تعود لعصرالانتقال الثالث بالبرالغربي في الأقصر
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشاف جبانة تعود لعصرالانتقال الثالث بالبرالغربي في الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف جبانة تعود لعصرالانتقال الثالث بالبرالغربي في الأقصر

القاهرة ـ وكالات

أعلن وزيرالآثارالدكتورمحمد إبراهيم عن اكتشاف جبانة تضم عددا من المقابرتعود إلى بداية عصر الانتقال الثالث (1075 ق.م 664 ق م) داخل المعبد الجنائزي للملك أمنحتب الثاني (الأسرة الثامنة عشر 1550 ق.م 1291 ق.م) الذى يقع شمال معبد الرامسيوم الشهيربالبرالغربي بمحافظة الأقصر. وقال إن الكشف قامت به البعثة الإيطالية برئاسة د. أنجيلوا سيزانا أثناء قيامها بأعمال التنظيف وإجراء الحفائربالمعبد حيث كشفت البعثة عن عدد من المقابرالصخرية استخدمت لدفن الأفراد تتكون كل مقبرة من بئر يؤدى إلى غرفة للدفن عثرداخلها على بقايا توابيت خشبية عليها مناظرجنائزية بالمداد الأحمر والأسود وتضم بقايا هياكل عظمية كما اكتشف العديد من اللقي الجنائزية وغيرها من الأثاث الجنائزي الذى يصاحب المتوفى فى العالم الآخر. ومن جانبه قال المشرف على آثارالأقصرمنصوربريك إنه عثر داخل المقابر على 12 إناء كانوبيا بعضها من الحجرالجيري والأخر من الطين المحروق كان يستخدمها المصري القديم في دفن أحشاء المتوفي داخلها موضحا أن هذه الأواني عليها أغطية تمثل أولاد حورس الأربعة وهم :"امستى", "برأس بشر, هو الروح التي تحمي الكبد حابي"برأس قرد البابون ومسئول عن الرئتين دواموتف "برأس ابن آوى ومسئول عن حراسة المعدة, و"قبحسنوف" برأس صقرمسئول عن حماية الأمعاء وهم يمثلون أركان العالم الأربعة, مشيرا إلى نقلها للمخازن المتحفية بالأقصر لصيانتها وترميمها تمهيدا لعرضها بالمتاحف. وأوضح بريك أن هذا الكشف يعكس الأهمية الدينية التي كان عليها معبد أمنحتب الثاني لافتا إلى أن للملك أمنحتب الثاني مقبرة فى وادى الملوك كشف فيها عن مجموعة من المومياوات الملكية فى القرن الماضي عرفت فى حينها بخبيئة الأقصر.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف جبانة تعود لعصرالانتقال الثالث بالبرالغربي في الأقصر اكتشاف جبانة تعود لعصرالانتقال الثالث بالبرالغربي في الأقصر



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates