بدء مشروع تطوير منطقة معبد إسنا في الأقصر
آخر تحديث 15:54:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء مشروع تطوير منطقة معبد إسنا في الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء مشروع تطوير منطقة معبد إسنا في الأقصر

الأقصر – محمد العديسي

أعلن محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد عن البدء في تنفيذ مشروع لتطوير منطقة معبد إسنا التاريخية، (جنوب المحافظة)، و يأتي ذلك ضمن جهود تستهدف وضع مدينة إسنا على الخريطة السياحية للبلاد، وأضاف محافظ الأقصر بأن المشروع يتضمن تطوير المنطقة وإضاءتها وإقامة بوابة على مدخلها تتناسب والقيمة التاريخية للمنطقة .هذا وقال محافظ الأقصر خلال جولة ميدانية في المنطقة رافقه فيها الخبير الفندقي و رئيس شعبة الفنادق العائمة محمد أيوب في غرفة الفنادق المصرية ولقائه بأصحاب البازارت السياحية في المنطقة، "إنه تم الاتفاق ورئيس شعبة الفنادق العائمة على رسو الفنادق العائمة بشكل مستمر في مرسى إسنا السياحي خلال رحلاتها النيلية بين الأقصر وأسوان لمعالجة الكساد السياحي الذي تعانى منه المنطقة بجانب دراسة فتح معبد إسنا للزيارة ليلاً، بجانب دراسة إقامة سوق سياحية في منطقة الحديقة الدولية المطلة على نيل إسنا لاستيعاب الباعة الجائلين في المدينة والذين يتسببون في مضايقة السياح .وأكد محافظ الأقصر، أن عام 2013 سيشهد عودة التدفقات السياحية إلى طبيعتها في محافظة الأقصر وأوضح محافظ الأقصر أن العمل يجرى على قدم وساق لافتتاح مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر، والذي يعد أضخم حدث ثقافي ينتظره العالم أجمع ويهتم به الأثريون في كل أنحاء العالم، وسيجعل من الأقصر أكبر متحف أثري مفتوح في العالم، ويحقق مزيدًا من الجذب السياحي.يذكر أن معبد إسنا يختلف كثيرًا عن باقي المعابد المصرية لأنه يكسر منظومة الثالوث المقدس السائدة في مختلف المعابد حيث انه خصص لعبادة الإله خنوم مع كل من زوجتيه منحيت – نيبوت وبه 24 عمودًا على شكل تيجان مختلفة الأشكال .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء مشروع تطوير منطقة معبد إسنا في الأقصر بدء مشروع تطوير منطقة معبد إسنا في الأقصر



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates