تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز تطوير التعليم في ليتوانيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز تطوير التعليم في ليتوانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز تطوير التعليم في ليتوانيا

القاهرة - وكالات

صرح الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات المركزية والخدمات بمكتبة الإسكندرية، بأن وحدة العلاقات الثقافية والدعم المعلوماتي بإدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية قد تلقت الدعوة من مركز تطوير التعليم بدولة ليتوانيا، وهو المركز القائم عن وضع مناهج التعليم للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالدولة، برغبتهم فى التعاون مع ذاكرة مصر المعاصرة بتقديم المادة الخاصة بتاريخ مصر الحديث لطلاب المرحلة الثانوية "عامين دراسيين". وسوف يقوم مشروع ذاكرة مصر المعاصرة بوضع المادة الخاصة باللغة الإنجليزية، وسيقوم مركز تطوير التعليم فى ليتوانيا بترجمته إلى اللغة الليتوانية. وأضاف عزب أن تلك الخطوة تعتبر فى غاية الأهمية لما سيقع على عاتق ذاكرة مصر المعاصرة من مسئولية لنقل صورة مصر وتاريخ وثقافة مصر بشكل سليم لمنطقة دول بحر البلطيق والتى تفتقد الكثير من المعلومات التاريخية عن تاريخ مصر الحديث والمعاصر، وكذلك مجىء ذلك فى توقيت مهم جداً مع تولى دولة ليتوانيا رئاسة الاتحاد الأوروبى. وأفاد محمود عزت؛ رئيس وحدة العلاقات الثقافية والدعم المعلوماتى، بأن مركز تطوير التعليم هو مؤسسة تعليمية بالدولة تقدم الدعم التعليمى للطلاب والمعلمين والمدراس، وقد أنشئ مركز تطوير التعليم (EDC) فى 1 سبتمبر عام 2009، وهو مسئول عن تطوير مناهج التعليم العام، وبرامج تدريب المعلمين، وتقييم الكتب المدرسية والأدوات التعليمية، وتنفيذ مشروعات الدعم الهيكلى التابع للاتحاد الأوروبى. وأكدت سوزان عابد؛ سكرتيرة تحرير مجلة ذاكرة مصر المعاصرة والتى صدر عددها الرابع عشر مؤخرًا، بأنه سيتم ترجمة محتوى بعض الأعداد من المجلة للاستعانة به فى هذا المشروع المهم. ويأتى ذلك فى إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين مكتبة الإسكندرية ومركز "إن- أكتيو" الثقافى بدولة ليتوانيا فى يوليو عام 2012، وهو المركز المسئول عن التنسيق ما بين مكتبة الإسكندرية ومركز تطوير التعليم فى دولة ليتوانيا. جدير بالذكر أن ذاكرة مصر المعاصر هى أكبر مكتبة رقمية عربية لتوثيق المائتين عام الأخيرة من تاريخ مصر المعاصر من عهد محمد على باشا وحتى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وذلك من خلال أكثر من 110 آلاف وحدة من المواد الفيلمية والوثائق، والصور، وملفات الصوت، والخرائط، والمقالات، وطوابع البريد، والعملات، والمقدمات البحثية.. إلخ، والتى شكلت فهرساً تضمن 14 صنفاً مختلفاً من مواد التوثيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز تطوير التعليم في ليتوانيا تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز تطوير التعليم في ليتوانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates