جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جليلة التلمسي "أحسن ممثلة" في المهرجان المغاربي الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جليلة التلمسي "أحسن ممثلة" في المهرجان المغاربي الأول

الرباط ـ فاطمة عاشور

توّجت المغربية جليلة التلمسي بجائزة "أحسن ممثلة" في فيلم "آندرومان" لعز العرب العلوي، في حفل اختتام فعاليات المهرجان الثقافي المغاربي الأول للسينما، ليلة الجمعة، في الجزائر، الذي عرف عرض 11 فيلمًا جزائريًا، و10 أفلام تونسية، و10 أخرى مغربية، وأربعة أفلام موريتانية، موزعة بين أفلام طويلة، وأفلام وثائقية، وأفلام قصيرة. وكانت الفنانة جليلة التلمسي، خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، قد حصلت على الجائزة نفسها في مهرجان الفيلم الوطني في طنجة عام 2012، وكذلك في مهرجان السينما لدول البحر الأبيض المتوسط في الإسكندرية. وقد عبّرت الفنانة عن فرحتها بتتويجها في الجزائر، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة "غمرتني فرحة كبيرة عندما تلقيت اتصالاً من المخرج المغربي عبد الإلاه الجواهري، والفنان الجزائري المتألق حسان كشاش، يهنئان على دوري في الفيلم وعلى الجائزة". واستطاعت نجمة مدينة أسفي أن تحرز هذه الجائزة الدولية بعد مسار حافل بالتجارب الفنية الرائدة في التلفزيون المغربي، كمشاركتها في العمل التلفزيوني العام الطويل، إضافة إلى سلسلة "ساعة في الجحيم". جليلة أو "نجمة"، ظهرت بشكل ملفت في سلسلة الكوميدية سيتكوم "راس المحاين"، رفقة كمال الكاضمي، وأبرزت إمكانات فنية كبيرة، تفاعل معها المشاهد المغربي. فيما منحت لجنة التحكيم، التي ترأسها السينمائي لمين مرباح، جائزة "الأمياس الذهبي" لفيلم المغربي نبيل عيوش "يا خيل الله"، وجائزة التحكيم للفيلم الطويل "الاستاذ" للتونسي محمود بن محمود، وعادت جائزة أحسن سيناريو للمغربي نور الدين لخماري لفيلمه "زيرو"، بينما حصل على جائزة أحسن دور رجالي خالد بن عيسى في فيلم "التائب"، لمرزاق علواش. وفي فئة الأفلام القصيرة، منحت لجنة التحكيم برئاسة رابح لعراجي "الأمياس الذهبي" لفيلم "إنتروبيا" للمغربي ياسين ماركو ماروكو، وجائزة التحكيم الخاصة للفيلم القصير "حذاء العيد" للتونسي أنيس لسود، في حين منحت للمغربي عمر مولدويرة والجزائري مناد مبارك درجتي تقدير خاصتين لعمليهما "مارجيل" و"امينيغ". وفي شأن الأفلام الوثائقية، سلّمت لجنة التحكيم برئاسة فضيلة مهل الجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي "نساء خارج القانون" للمغربي محمد لعبودي، وجائزة أحسن بحث وثائقي لـ"مودي سوا لو فوسفات" للتونسي يامي تليلي، وجائزة التحكيم الخاصة لـ"الواد الواد" للجزائري عبد النور زحزح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates