مایا أنجیلو تنشد شعراً في رثاء ماندیلا
آخر تحديث 17:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مایا أنجیلو تنشد شعراً في رثاء ماندیلا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مایا أنجیلو تنشد شعراً في رثاء ماندیلا

نيويورك - ابينا

الشاعرة الامریکیة السوداء، مایا أنجیلو تنشد شعراً في رثاء فقید أفریقیا وبطلها ومحررها من الفصل العنصري، نیلسون ماندیلا.ذکرت صحیفة الغاردیان بأن شعر مایا أنجیلو هذه السیدة السوداء وهو بعنوان "لقد وصلت حیاته الی نهایتها" ترجم الی 15 لغة للشعب الامریکي وذلک تکریماً وتعظیماً للفقید ماندیلا. والشاعرة مایا أنجیلو تعتبر من الشعراء والکتاب الذین تم تکریمهم في ستینات القرن الماضي حیث ألتقت بماندیلا عندما کانت تعیش في القاهرة وقتذاک.وفي هذه القطعة الشعریه التي أنشدتها مایا أنجیلو رثاءاً لماندیلا وصفت فیها هذا المناضل بأنه داوود عصره الذي قتل جالوت وجدعون الذي حرر شعب جنوب أفریقیا. کما ثمنت هذه الشاعرة مقاومة وصمود ماندیلا بوجه الفصل العنصري والسجن المدید. وأنجیلو التي ذاعت روایاتها مثل "أعلم لماذا یغني الطائر في قفصه" شهرة عالمیة تعتبر من النشطین في مجال الحقوق المدنیة للسود الامریکیین وکذلک من المتعاونین مع مارتن لوثر کینغ ومالکوم اکس. وکان ماندیلا قد قرأ کتب أنجیلو عندما کان في السجن حیث قرأ بیتاً من الشعر لهذه الشاعرة عنوانه "لازلت واقفاً" في مراسم التحلیف الخاصة بإنتخابة رئیساً للجمهوریة عام 1994. من جهه أخری فقد أجازت أنجیلو لوزارة الداخلیة الامریکیة ترجمة ونشر شعرها الخاص برثاء ماندیلا لخمسة عشر لغة وذلک تخلیداً وتمجیداً لفقید القارة الافریقیة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مایا أنجیلو تنشد شعراً في رثاء ماندیلا مایا أنجیلو تنشد شعراً في رثاء ماندیلا



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates