الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين

الجزائر - واج

جددت الجزائر و صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) التأكيد على التزامهما بمواصلة برنامج التعاون الثنائي الذي يحمل شعار "النوعية والاستمرارية" لفائدة التعليم و الطفولة. و تقررت مواصلة هذا البرنامج الذي أطلق سنة 2010 للسنتين المقبلتين (2014-2015) خلال لقاء تقييمي كرس لبرنامج التعاون الجزائر-اليونيسف جمع بين المديرين المركزيين لوزارة التربية الوطنية و مساعدة ممثلة اليونيسف بالجزائر كاتيا مارينو حسبما علم اليوم الأربعاء لدى الوزارة. و اتفق الطرفان على تسجيل "الاستمرارية و النوعية" "كأولوية" في نشاطهم المشترك للسنتين المقبلتين.و يتمثل هذا النشاط في مواصلة الجهود بغية التوصل إلى "معرفة أفضل لوضعية الأطفال و السياسات و كذا نوعية الخدمات المتعلقة بالمساواة". و خلال هذا الاجتماع التقييمي نوقشت ثلاثة محاور أساسية تتعلق بنوعية الخدمات المقدمة للتلميذ و تحسين الاطلاع على وضعية الأطفال و المعايير الاجتماعية و الثقافية الخاصة بالأطفال. و عن الجانب الجزائري يهدف هذا التعاون إلى تحيين تحليل الوضع و استعراض التقدم المسجل إضافة إلى تحديد المجالات و الأولويات بالنسبة للسنتين المقبلتين. و من المنتظر أيضا خلال السنة المقبلة اعداد نظام تسيير المعلومة لمتابعة و تقييم برنامج التعاون لبلوغ "الدعم التقني" لانتاج تطبيق رقمي لحساب كل مؤشرات نشاط التعليم. و من ضمن النشاطات التي اتفق عليها الطرفان في 2014 "دعم البحث-نشاط حول نوعية التعليم بغية تحسين نوعية كل البرامج التعليمية و تطبيق النظام الرقمي في جمع المعطيات و التفكير حول التعليم في الطور التحضيري". و بالنسبة لسنة 2015 يهدف الشريكان إلى "تعزيز التمدرس و تطوير التعليم بمدرسة الاطفال الصغار (4 سنوات) اضافة إلى تحسين نوعية التعليم عموما". و بالنسبة لليونيسف المهم هو حسب ذات المصدر "تقليص الفوارق في التمدرس و تطوير المسائل الناشئة في السياق الاقليمي و الاشراك الفاعل للطفل في كل النشاطات التي شرع فيها في إطار مباشرة برنامج التعاون". و بخصوص "تعزيز التمدرس" الذي تطرق اليه ممثلو اليونيسف خلال هذا اللقاء تساءلت وزارة التربية الوطنية "عن تلميحات المنظمة الأممية ازاء عدم تمدرس الأطفال بالجزائر". و ذكر في هذا الإطار ب "الجهود التي تبذلها الدولة في مجال التعليم سيما فيما يخص اجبارية التعليم لكل الأطفال".و عبرت المسؤولة الأممية عن "ارادتها و التزامها بدعم قطاع التربية الوطنية فيما يخص الخبرة و المساعدة المادية و الاستشارة". و ذكرت في هذا الإطار ب "المبادرات الجزائرية في مجال البحث و تحسين نوعية و نجاعة المدرسة الجزائرية".و شرعت اليونيسف منذ 2012 في تطبيق برنامج جديد للتعاون من أجل مرافقة الحكومة الجزائرية في مجال مكافحة المشاكل المتعلقة بالطفولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين الجزائر و اليونيسف يجددان التزامهما بالتعاون للسنتين المقبلتين



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates