ضبط 24 قطعة أثرية مسروقة من متحف ميت رهينة
آخر تحديث 21:29:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبط 24 قطعة أثرية مسروقة من متحف ميت رهينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضبط 24 قطعة أثرية مسروقة من متحف ميت رهينة

القاهرة ـ إيناس النني

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط 24 قطعة أثرية مُبلغ بسرقتها من متحف ميت رهينة خلال أحداث "ثورة 25 يناير"، وكانت هناك معلومات قد وردت لقسم إدارة سياحة وآثار الجيزة مفادها قيام بعض العناصر الإجرامية التي استهدفت مخزن متحف ميت رهينة في أعقاب "ثورة 25 يناير" بإخفاء بعض القطع الأثرية في منطقة حوض بركة خالد في منطقة ميت رهينة الأثرية لحين التصرف فيها بالبيع . وقامت مأمورية من ضباط مباحث القسم برفقة مفتشي آثار ميت رهينة، بضبط 24 قطعة أثرية في المنطقة المشار إليها جميعهم يرجعون إلى العصر الفرعوني، من بينهم تمثال من الفخار المحروق يمثل شخص جالس على إحدى ساقيه، 5 قطع من الظران مختلفة الأحجام، جزء من الفخار لسيدة يرجع للعصر الفرعوني، إناء من الفخار به بعض الكسور في فوهته وثقب في بدنه، قطعة من الفخار على هيئة رأس آدمية، نموذج قمعي الشكل من الفخار ذات بدن مسلوب في قاعة مستديرة، إناء من الفخار ذات رقبة قصيرة بأذن واحدة، مسرجة من الفخار كمثرية، 2 إناء من الفخار صغيرين الحجم، الجزء العلوي لتمثال من الفخار لسيدة، قطعة من الحجر الجيري مستطيلة الشكل عليها نقوش البارز تمثل الإله حتحور، قطعة من الفخار تمثل وجه آدمي، 2 طبق من الفخار مختلفين الحجم والشكل، تمثال من الفيانس الأزرق لآدمي في الوضع الأوزيري، إناء من الفخار، إناء من الفخار كمثري الشكل، إناء من الخيزران دائري الشكل، جزء من الفخار لغطاء. وأقر مفتشي آثار ميت رهينة بعد المعاينة والفحص أن جميع المضبوطات أثرية وتخضع لأحكام القانون رقم 117 لسنة 1983 المعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2010 وأن المضبوطات من مسروقات مخزن آثار ميت رهينة وأن باقي المضبوطات من ناتج أعمال الحفر خلسة في المنطقة الآثرية في ميت رهينة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط 24 قطعة أثرية مسروقة من متحف ميت رهينة ضبط 24 قطعة أثرية مسروقة من متحف ميت رهينة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates