مصر في  4 رؤى إبداعية في مركز الجزيرة للفنون
آخر تحديث 13:25:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر في 4 رؤى إبداعية في مركز الجزيرة للفنون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر في  4 رؤى إبداعية في مركز الجزيرة للفنون

القاهرة ـ وكالات

يفتتح وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب يرافقه رئيس قطاع الفنون التشكيلية صلاح المليجي بعد غد الأربعاء أربعة معارض تشكيلية بمركز الجزيرة للفنون، بحضور محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، وإيناس حسني مدير المركز، والتي تستمر حتى 21 يناير الجاري.. والمعارض للفنانين د. مصطفى الرزاز، د. هاني فيصل، وائل فاروق، وأحمد الشاعر. ويقدم الفنان مصطفى الرزاز (بقاعة أحمد صبري) أعمالا تحت عنوان "عودة العصفور الأخضر"، و"وجوه من التحرير" 50 لوحة فنية في التصوير بالإضافة إلى 12 تمثالا برونزيا. كما يعرض الفنان هاني فيصل (بقاعة راغب عياد) 22 عملا في مجال النحت متنوعة الخامات منها الخشب والجرانيت والبرونز، في صياغة نحتية معاصرة مستوحاه من الفن المصري القديم، تغلب عليها سمة غير منتهية أي إظهار جماليات النحت في مراحله المختلفة حاول من خلالها التعبير عن الحياة المصرية عبر المرأة النوبية وبعض الأطفال المصريين والحيوانات والطيور. وفي قاعة (الحسين فوزي) يعرض الفنان وائل فاروق إبراهيم إعمالا فنية تضم 12 عملا خزفيا تعبر عن الأشخاص. أما الفنان أحمد الشاعر فيعرض للجمهور أحدث أعماله في فن الفيديو، حيث يعرض له فيلم بعنوان "تكرار في زمن الفعل" حاول من خلاله الفنان إيصال رؤيته الفنية وإيمانه بأن أي حدث يتم إعادته مرارا بطريقة تكرارية مع أضافة حدث جديد في كل تكرار، وهي رؤية فنية تمثل تحليلا ورصدا في الأحداث الجارية وكيفية التعامل المجتمعي معها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر في  4 رؤى إبداعية في مركز الجزيرة للفنون مصر في  4 رؤى إبداعية في مركز الجزيرة للفنون



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates