وزير الخارجية الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان المالطي
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان المالطي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان المالطي

وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي
رام الله - صوت الامارات

التقى وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، اليوم في مدينة رام الله، رئيس البرلمان المالطي، أنجلو فروجيه والوفد البرلماني المرافق له.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية أن المالكي اتفق مع فروجيه، على ضرورة تفعيل الحراك البرلماني الأوروبي في أروقة مؤسسات الاتحاد الأوروبي لأبراز الأوضاع المأساوية في الأرض المحتلة.

ورأى المالكي، وفروجيه، أن تفعيل الحراك الأوروبي يأتي من خلال عقد لقاءات وندوات ومؤتمرات معمقة حول الأوضاع المأساوية في الأرض المحتلة جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، خاصة التوسع الاستيطاني وتداعياته على حل الدولتين وعملية السلام في الشرق الأوسط.
كما أطلع المالكي فروجيه على آخر التطورات السياسية في الأرض المحتلة، وكذلك الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته، خاصة سياسة التوسع الاستيطاني، والاستيلاء على الأراضي، وهدم المنازل، وتهجير السكان الأصليين، والإعدامات الميدانية، والاعتقالات التعسفية، بالإضافة إلى ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية من اعتداءات متواصلة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين، كذلك هدم المنازل والمرافق التعليمية والصحية التنموية في المناطق "جــ" خاصة في المجمعات البدوية ومنطقة الأغوار.
وشدد المالكي على ضرورة أن يمارس الاتحاد الأوروبي ومؤسساته المختلفة دورا فاعلا في العملية السلمية والتفاوضية، والضغط على إسرائيل لوقف كافة انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة والاستنكار ضد الاستيطان وتداعياته، والتي باتت لا تشكل رادعا حقيقيا للحكومة الإسرائيلية، مطالبا بضرورة الضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من خلال اتخاذ إجراءات وآليات فاعلة ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد رئيس البرلمان المالطي مواقف جمهورية مالطا حكومة وشعبا الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الاستقلال وإقامة دولته المستقلة، كما تطرق إلى العلاقات التاريخية والمميزة التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والمالطي، حيث أشار إلى أن مالطا كانت من أوائل الدول التي فتحت مكتب تمثيل لمنظمة التحرير الفلسطينية في أوروبا، ومن أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين.

كما أعرب عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين في مختلف المجالات، حيث أشار إلى رغبته ورغبة البرلمان المالطي في تفعيل دور البرلمانات الأوروبية في دعم عملية السلام في الشرق الأوسط، وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق مبدأ حل الدولتين، خاصة أن جمهورية مالطا ستترأس الاتحاد الأوروبي في يناير 2017، مؤكدا أن بلاده ستعمل على تقريب وجهات النظر من خلال إجراء لقاءات وحوارات معمقة داخل أروقة البرلمان الاوروبي ومؤسسات الاتحاد الأوروبي المختلفة لاطلاعها على حقيقة الاوضاع في الارض المحتلة وتأثيرها على الامن والسلم الدوليين، كما اعتبر أن تحقيق السلام والأمن في دول حوض الأبيض المتوسط هو مطلب أساسي لدول الاتحاد الأوروبي والعالم أجمع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان المالطي وزير الخارجية الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان المالطي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates