محمد بن زايد والسيسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
آخر تحديث 15:30:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد والسيسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد والسيسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

محمد بن زايد والسيسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
القاهرة - صوت الإمارات

 بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة العلاقات الأخوية والتعاون الاستراتيجي ومجمل التطورات الراهنة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس المصري في قصر الاتحادية، اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة عمل لجمهورية مصر العربية.

ورحب الرئيس المصري- في بداية اللقاء الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني- بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون الأخوي الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنيات سموه لجمهورية مصر العربية مزيدا من النماء والرفعة ولشعبها الشقيق كل تقدم وازدهار.

من ناحيته.. حمل فخامة الرئيس المصري خلال اللقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتمنياته له بموفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من الرقي والنماء.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والتنموية والاقتصادية التي تهم البلدين وآلية تطوير هذه العلاقات بما ينسجم وطموحات قيادتي البلدين في الدفع بهذا التعاون إلى آفاق أرحب وأوسع وبما يحقق المصالح المشتركة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستوى التنسيق والتشاور بين البلدين في القضايا التي تهم المنطقة والتحديات التي تواجهها خاصة فيما يتعلق بالتدخلات الخارجية والأزمات التي تشهدها عدد من الدول العربية إضافة الى مخاطر الجماعات الإرهابية وما تشكله تلك التحديات من مخاطر تهدد أمن واستقرار وتنمية بلدان المنطقة.

وأكد سموه على النهج الثابت والراسخ لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم تطلعات الشعب المصري الشقيق في تحقيق الاستقرار والتنمية والبناء، مشيرا سموه إلى مكانة مصر ودورها في خدمة القضايا العربية في ظل ما يواجه المنطقة من تهديد في أمنه واستقراره ومستقبله.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن التحديات كبيرة ومتعددة، لذلك فإن وعي المنطقة ويقظتها وتكامل التنسيق بين دولها عامل مهم وضروري في إيجاد رؤية عربية موحدة قادرة على ان تعطي العمل العربي المشترك بعدا قويا وفاعلا في التصدي لكافة التحديات.

وأكد سموه أن التعاون والتعاضد العربي أساسي في هذه المرحلة ودولة الإمارات العربية المتحدة تسعى دائما إلى تعزيز العمل العربي المشترك وترى في مصر الشقيقة ركنا أساسيا في هذا الاتجاه .

 من جانبه.. أكد فخامة عبد الفتاح السيسي على متانة العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، معربا فخامته عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على مواقفها الداعمة لجمهورية مصر وشعبها وإسهاماتها التنموية في مصر.

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مؤكداً على أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التكاتف العربي بما يُمكن الأمة العربية من مواجهة التحديات المشتركة القائمة مؤكدا على وقوف مصر بجانب دولة الامارات في مواجهة أية تهديدات إقليمية او خارجية .

وأكد الجانبان في ختام لقائهما على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين ومتانة التعاون والتنسيق بين الجانبين في مختلف المجالات، مشيرين إلى أهمية تضافر الجهود العربية والدولية في ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعمل على إيجاد الحلول السياسية السلمية للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية بما يحافظ على سيادتها ووحدة أراضيها ويصون مقدرات شعوبها.

حضر اللقاء.. سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، وسعادة الفريق الركن جمعة البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

ومن الجانب المصري.. معالي شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري، والفريق صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد والسيسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية محمد بن زايد والسيسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية



GMT 04:18 2024 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

رئيس الإمارات يستقبل أمير الكويت في قصر الوطن

GMT 10:35 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن زايد يلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي

GMT 06:43 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء صربيا والرئيس الشيشاني

GMT 04:24 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس سيشل

GMT 14:07 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن زايد يستقبل شيخ الأزهر ورئيس الأسقفية

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates