الرئيس عبدالفتاح السيسي ينفي أنباء إنشاء قاعدة بحرية روسية في سيدي براني
آخر تحديث 08:41:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد على متانة العلاقات بين القاهرة والرياض دون التأثير عليها بسبب سورية

الرئيس عبدالفتاح السيسي ينفي أنباء إنشاء قاعدة بحرية روسية في سيدي براني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس عبدالفتاح السيسي ينفي أنباء إنشاء قاعدة بحرية روسية في سيدي براني

الرئيس عبدالفتاح السيسي ينفي أنباء إنشاء قاعدة بحرية روسية في سيدي براني
القاهرة -أكرم علي

نفى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إنشاء قاعدة بحرية روسية في مدينة سيدي براني بمحافظة مطروح شمال غرب مصر.
وقال السيسي في الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الثلاث "الأهرام، والأخبار، والجمهورية"، إنه "للأسف بعض وسائل الإعلام المصرية تناقلت الخبر دون أن تسأل وأن تتحقّق، هذا الخبر لا أساس له من الصحة، لا قواعد عسكرية لروسيا أو غيرها في مصر".
وأضاف السيسي: قائلا "مصر مش كده. ما كانتش كده في أي فترة ومش هتبقى كده.. ثم لا توجد أساسا قاعدة بحرية في براني". وشدّد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية "استراتيجية وتاريخية ولا تعتريها أي سحابات"، وقال إن التناوُل الإعلامي وتداوُل الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي هو الذي شكّل هذه الصورة لكن لا توجد أي سحابة تعتري أجواء العلاقات المصرية السعودية.
وأضاف أن شحنة المواد البترولية هي جزء من اتفاق تجاري تم توقيعه أثناء زيارة الملك سلمان إلى مصر في أبريل/نيسان الماضي، ونحن عقب القرار أبرمنا التعاقدات اللازمة لتلبية احتياجاتنا، ولا نريد للأمور أن تأخذ أكبر من حجمها، فالعلاقة الأخوية والاستراتيجية بين مصر والمملكة العربية السعودية لا تتأثر بأي شيء، ويجب عدم السماح بالإساءة لهذه العلاقات أو إثارة حالة من الشقاق في هذه العلاقات، وللإخوة في السعودية منا كل الشكر والتقدير على ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية.
واعتبر الرئيس عبدالفتاح السيسي الموقف المصري من سورية واضحًا في مجلس الأمن الدولي، مشيرًا إلى أن تصويت مصر مع القرار الفرنسي الإسباني ومع القرار الروسي خلال الأسبوع الماضي ليس موقفًا متناقضًا. وأوضح السيسي أن العنصر المشترك للقرارين أنهما يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وهذا هو ما يهم مصر دولة وشعبا.
وأضاف أن وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية هو ما دفع مصر إلى دعم هذين القرارين والتصويت في صالح كل منهما، وهذا هو الأساس بغض النظر عمن قدّم القرار. وقال إن "الموضوع يحتاج مزيدًا من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في المملكة العربية السعودية حتى تكون الأمور واضحة.
وحول التحذيرات التي أصدرتها سفارات أميركا وكندا وبريطانيا لرعاياها من وقوع "عمل إرهابي كبير" يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر قال الرئيس المصري لقد سألناهم عن هذه المعلومات ولم نحصل على إجابة وقالوا إنها فقط تحذيرات في إطار تحسب وحذر . وحول العلاقات المصرية الأميركية، قال السيسي إنها قوية ومستمرة في مختلف المجالات، أما عن اللقاءين مع مرشحي الرئاسة هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، فكان الهدف منهما هو التعريف بحقائق الواقع في مصر، وعرض رؤيتنا للأوضاع في المنطقة، بما يحقّق تفهما أكثر لها عندما يتولى الفائز في الانتخابات منصبه، ونحن ندير علاقاتنا بوعي وموضوعية وقد عبر المرشحان كلينتون وترامب عن تقدير كل منهما لما جرى على أرض مصر خلال العامين الماضيين.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي ينفي أنباء إنشاء قاعدة بحرية روسية في سيدي براني الرئيس عبدالفتاح السيسي ينفي أنباء إنشاء قاعدة بحرية روسية في سيدي براني



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates