دى ميستورا يعقد اجتماعا مع المعارضة السورية
آخر تحديث 18:45:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دى ميستورا يعقد اجتماعا مع المعارضة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دى ميستورا يعقد اجتماعا مع المعارضة السورية

ستيفان دى ميستورا
جنيف - صوت الامارات

بدأ ستيفان دى ميستورا مبعوث الامين العام للامم المتحدة الخاص لسوريا اليوم اجتماعا هو الاول فى مقر الامم المتحدة مع وفد المعارضة السورية المشارك فى مفاوضات جنيف حول الازمة السورية والذى يعتبر اللقاء الرسمى الاول مع الوفد حيث ستجرى مناقشة جدول الاعمال المطروح من قبل مبعوث الامين العام والاستماع الى ماتطرحه المعارضة من افكار وذلك قبل ان يعقد الجانبان مساء اليوم وعقب الاجتماع مؤتمرا صحفيا بمقر المنظمة الدولية للحديث عن نتائج الاجتماع .

على صعيد متصل كان اعضاء من وفد المعارضة المشارك فى المفاوضات واعضاء هيئة الائتلاف للمعارضة السورية قد عقدوا مؤتمرا صحفيا بقصر الامم المتحدة فى وقت سابق اليوم بمناسبة مرور خمس سنوات على الثورة السورية قال فيه سالم المسلط المتحدث باسم وفد المعارضة انهم يريدون والشعب السورى ان يروا نهاية المفاوضات مع انتهاء وجود بشار الاسد فى الحكم بسوريا .

واكد على رغبة المعارضة فى ان يعمل اصدقاء سوريا على دفع المفاوضات لكى تحقق تقدما من اجل كل مكونات سوريا وطوائفها ومذاهبها .كما اكد المتحدث ان وفد المعارضة سيتفاوض من اجل هيئة حكم انتقالية كما نص اعلان جنيف ولن يتفاوض حول مايتحدث عنه النظام السورى من حكومة لان حكومة ستعنى بقاء الاسد وانما هيئة حكم ستضم كافة المكونات السورية فيما عدا من تلطخت ايديهم بالدماء .

المتحدث ذكر فى المؤتمر الصحفى ان قرار الشعب السورى هو الا يكون للاسد دور فى المرحلة المقبلة فى سوريا وانه بمجرد انشاء هيئة حكم انتقالى فانها ستدعو الى مؤتمر وطنى عام يقرر فيه الشعب السورى مايريد .

واعرب سالم المسلط عن امل المعارضة السولاية فى ان ترى تطبيقا جادا على الارض لقرار الرئيس الروسى امس الاثنين بسحب القوات الروسية من سوريا فى الوقت الذى قال منذر ماخوس عضو المعارضة فى تعليق على القرار الروسى ان هذا القرار ومعرفة حجم وحدود السياسة الروسية فى المنطقة سيكون هاما لانه سيكون محطة لاتشبه ماقبلها .ولفت ماخوس الى مايجرى على الارض من مظاهرات سلمية ضد النظام السورى حاليا فقال ان عودة الحراك السلمى هو اهم من اى عمل سياسى وهو قادر على تغيير المعادلة السورية برمتها كما حذر ماخوس من ان الحل السياسى فى سوريا لن يكون باى ثمن ولن تقبل المعارضة باى ثمن كما اكد انها لن تتردد فى طلب تعليق المفاوضات مرة اخرى وعلى غرار الجولة السابقة ولن تتردد فى العمل على انقاذ المحاصرين من ابناء الشعب السورى .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دى ميستورا يعقد اجتماعا مع المعارضة السورية دى ميستورا يعقد اجتماعا مع المعارضة السورية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates