أجبر المرض الفنان سيد زيان على الغياب عن الشاشة
آخر تحديث 17:22:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجبر المرض الفنان سيد زيان على الغياب عن الشاشة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجبر المرض الفنان سيد زيان على الغياب عن الشاشة

الفنان سيد زيان
القاهرة - أ ش أ

أجبر المرض الفنان سيد زيان على الغياب عن الشاشة ، منذ سنوات طويلة ، لكنه بقي في قلوب جمهوره بفضل بصمته في الأعمال الفنية التي شارك فيها.

وقبل أيام احتل سيد زيان مساحات واسعة في وسائل الإعلام بعد شائعة عن وفاته ، بعد صراع مع المرض ، قبل أن تخرج ابنته إيمان سيد زيان ، لتنفي الشائعة وتكتب تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بأن والدها حي يرزق.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تنتشر فيها تلك الشائعة منذ مرض الفنان الكبير، الذي يفقد القدرة على الكلام بسبب مرضه ، حيث يترك لإبنته الرد على كل ما يثار حول وضعه الصحي.

والفنان الكبير مواليد الزيتون بالقاهرة ، التحق بمعهد الطيران حيث تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة المصرية.

بدأ "زيان" مشواره مع الفن كممثل تراجيدي من خلال فرقة المسرح العسكري الذي قدم من خلاله العديد من المسرحيات العالمية والعربية لكبار المؤلفين المصريين والعرب ، ثم اكتشف موهبته في الكوميديا بعدما انضم إلى فرقة الهواة مع الفنان "عبد الغنى ناصر" الذي أسند إليه أول دور كوميدي في مسرحية "إعلان جواز".

وبعد النجاح الجماهيري ، الذي حققته تلك المسرحية ، أسند إليه المخرج نور الدمرداش دورا بارزا في مسرحية "حركة واحدة أضيعك" حتى جاءت انطلاقته الحقيقية بعدما رشحه الفنان الراحل "فؤاد المهندس" للمشاركة معه في مسرحية "سيدتي الجميلة" حيث تعاقد بعد ذلك للعمل مع فرقة الفنانين المتحدين في كل أعمالها التالية.

وانتقل الفنان "سيد زيان" من فرقة الفنانين المتحدين إلى فرقة الريحاني التي عمل بها لمدة تسع سنوات متواصلة ، ومن ثم قام بالاشتراك في العديد من المسلسلات، كما اختطفته السينما ليقدم البطولة المطلقة لأول مرة في أفلام "دورية نص الليل ، حظ من السماء ، كيف تسرق مليونيرا".

أبرز أعماله الفنية
ومن أبرز أعماله المسرحية "بمبه كشر، برغوت في العش الذهبي، زنقة الستات، قصة الحي الغربي، مأساة جميلة، المغفلين الثلاثة، زقاق المدق، يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت، العسكري الأخضـر،الفهلوي" ، بالإضافة إلى العديد من الأعـمال التليفزيونية منها "أبيض في أبيض ، عماشة عكاشـة ، ، بيت الدمية ، اللعب في المضمون ، المال والبنون ، التـوأم ، إحـنا نروح القسـم ، الفرسان ، عمر بن عبد العزيز".

ومع بداية الألفية الجديدة وتحديدا عام ٢٠٠٣ أصيب الفنان "سيد زيان" بجلطة في المخ أدت إلى إصابته بالشلل النصفي مما أبعده عن الأضواء في السنوات الأخيرة ، إلا أنه تعرض لأزمة صحية مرة أخرى بعدما تحسنت صحته وأصبح يسير بمساعدة العكازين دخل على إثرها المستشفى للعلاج على نفقة القوات المسلحة ، ولا يزال سيد زيان غائبا عن الشاشة ، لكنه لم يغب عن قلوب جمهوره.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجبر المرض الفنان سيد زيان على الغياب عن الشاشة أجبر المرض الفنان سيد زيان على الغياب عن الشاشة



GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates