دبي السينمائي يكرم الفنان نور الشريف في دورته الـ 11
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي السينمائي" يكرم الفنان نور الشريف في دورته الـ 11

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي السينمائي" يكرم الفنان نور الشريف في دورته الـ 11

الفنان المصري نور الشريف
دبي ـ وام

يكرم " مهرجان دبي السينمائي الدولي " الفنان المصري نور الشريف بمنحه " جائزة تكريم إنجازات الفنانين" .. وذلك إحتفاء بمسيرته السينمائية الاستثنائية وأدوراه الماثلة في الذاكرة العربية .

وسيتم تقديم الجائزة ليلة حفل افتتاح الدورة الحادية عشرة من المهرجان في / 10 / من شهر ديسمبر المقبل.

وقدم نور الشريف أدورا في أكثر من/ 100 / فيلم سينمائي وشكلت أفلام لعب بطولتها محطات رئيسة في تاريخ السينما المصرية والعربية مقدما شخصيات لا تنسى كما في فيلمي المخرج يوسف شاهين "حدوتة مصرية " و" المصير" وأدواره في أفلام عاطف الطيب مثل " سواق الأتوبيس " و" دماء على الأسفلت " و" ناجي العلي " بجانب فيلم المخرج سعيد مرزوق " زوجتي والكلب " و" البحث عن سيد مرزوق " لداود عبد السيد و" عمارة يعقوبيان " لمروان حامد وغيرها من أفلام مفصلية في تاريخ السينما العربية .

وخاض الشريف خلال مسيرته الفنية تجارب إنتاجية إذ أنتج عام 1976 فيلمي " دائرة الانتقام " و " زمن حاتم زهران " عام 1986 وكان كلا الفيلمين من بطولته.

وقال عبد الحميد جمعة رئيس " مهرجان دبي السينمائي الدولي " .. إن تكريم الفنان نور الشريف يأتي تقديرا لتجربته السينمائية الكبيرة الذي قدم الكثير للسينما العربية .. متمنيا له دوام النجاح والعطاء .

من جانبه أعرب النجم نور الشريف في تصريح له بهذه المناسبة عن سعادته بدعوته لتكريمه في هذا المهرجان السينمائي المتميز وهو مهرجان دبي السينمائي الدولي .. متطلعا لزيارة دولة الإمارات قريبا لحضور أنشطة المهرجان مثمنا دوره في دعم ومساندة صناعة السينما العربية .

يذكر أن " جائزة تكريم إنجازات الفنانين " منحت لعدد من النجوم العرب والعالميين من بينهم عمر الشريف وفاتن حمامة وعادل إمام وجميل راتب وصباح ومحمود عبد العزيز ومورغان فريمان وشون بن وأميتاب باتشان وشاروخان وداود عبدالسيد ويوسف شاهين ورشيد بوشارب وسليمان سيسي ونبيل المالح وأوليفر ستون وداني غلوفر وتيري غيليام وياش شوبرا وسبهاش غايومايكل أبتدوسمير فريد. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي السينمائي يكرم الفنان نور الشريف في دورته الـ 11 دبي السينمائي يكرم الفنان نور الشريف في دورته الـ 11



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates