بدء تصوير الفيلم السينمائي الاجتماعي دراهم في أبوظبي
آخر تحديث 05:29:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

بدء تصوير الفيلم السينمائي الاجتماعي "دراهم" في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء تصوير الفيلم السينمائي الاجتماعي "دراهم" في أبوظبي

الفيلم السينمائي الاجتماعي "دراهم" في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

انطلقت في إمارة أبوظبي، عمليات تصوير الفيلم السينمائي الاجتماعي "دراهم"، للمخرج "جرير المردود"، والكاتب "أمير الأشمل"، والعمل من إنتاج شركة "العنود برودكش".

ويحمل الفيلم أفكارا واقعية، وتدور أحداثه حول مسألة المال وتأثيره على سلوكيات عدد كبير من الناس، كما يتناول قضايا اجتماعية أخرى ذات تأثير كبير على حياة الآلاف في المجتمعات العربية عامة والخليجية خاصة.
وأشار كاتب ومنتج العمل "أمير الأشمل" إلى أهمية العمل الذي يواكب مسيرة الدراما الخليجية، وقال في تصريحات خاصة: "المحور الرئيسي للفيلم هو المال، حيث يعالج قضايا اجتماعية أهمها دور المال السلبي في حياة الإنسان، عندما يدفع البعض لارتكاب جريمة بسببه.. كل إنسان منا عانى من المال رغم أهميته للإنسان وسعيه للحصول عليه"
وأضاف: "دورنا كشركة إنتاج يكمن في محاولة مواكبة مسيرة الدراما في الخليج، فالعمل الدرامي هو الأكثر انتشارا في الفترة الحالية في الساحة الفنية، كما توجهنا للأفلام لأن الساحة تفتقر للأفلام بشكل خاص".

من جهته، شدد المخرج "جرير المردود" على أهمية القضايا التي يتناولها الفيلم، موضحا أن قصة العمل واقعية لأبعد حد، نظرا لوجود الكثير من الناس ممن يفعلون المستحيل للحصول على المال.

وقال "المردود" في تصريحات خاصة: "الفيلم اجتماعي يطرح قضية المال التي تعتبر القضية الأهم في العالم، فأي شخص قد يفعل المستحيل نتيجة طمعه وحبه للمال، الذي يتسبب بنقاط ضعف تؤدي بالبعض إلى مراحل متقدمة من عدم المسؤولية".
وتابع: "كما يتناول الفيلم حياة الأسرة والتعامل السلبي مع الطفل، ما يولّد منه شخصا شريرا، يعمل أي شيء لأجل المال، ويصور تسبب الأب والأم بخلافاتهما إلى تدهور وضع الأولاد.. نطرح ونعالج الأمور المتعلقة بالأهل والتعنيف والزواج الإجباري الذي يتسبب في كل مرة بكارثة تصيب العائلة التي تنتج عنه".

أما بطلة العمل "مريم حسين"، فعبرت عن سعادتها الكبيرة بتجسيدها شخصية انتظرتها طويلا، مشيرة إلى أن الدور صعب ومعقد، لكنه ممتع جدا بعد غيابها عن الساحة الفنية، كما وجهت الشكر للكاتب والمنتج المخرج، ولكل العاملين في الفيلم.

وتابعت: "دوري مركب وصعب لكن هذا ما انتظرته منذ زمن، ألعب دور شمس وهي من أبطال الفيلم، ومحور رئيسي فيه"، موضحة: "الشخصية هي فتاة تزوجت زواج الأهل بالغصب، ولم تنجح في حب زوجها.. جو العائلة الذي عاشته بلا حب أو انسجام أو تفاهم، نتجت عنه أحداث مثيرة ومشاكل كثيرة".

ويشارك في الفيلم نجوم من الأردن والإمارات وتونس والمغرب وسورية والسعودية واليمن، منهم: "مريم حسين، آلاء شاكر، عبدالله بن حيدر، هدى الغانم، أحمد العمري، أحمد فاضل، شيخه البحرينية، لبنا الحسن، فريال الزياري ، أسماء القرطبي ، ميريم السويدي ، ابراهيم الدسماني، فاطمة البندري، ماهر مزوق، ويارا خضير". كما تولى مدير ادارة الانتاج في الفيلم يوسف أرناؤوط .

قد يهمك أيضًا :

شريف منير يكشف عن هوية البطل الحقيقي في نجاح “الممر”

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تصوير الفيلم السينمائي الاجتماعي دراهم في أبوظبي بدء تصوير الفيلم السينمائي الاجتماعي دراهم في أبوظبي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:20 2013 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

"Wacom" تطلق حاسبين لوحيين من طراز "Cintiq"

GMT 06:16 2013 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إذاعة "هنا الخليج العربي" تغطي احتفالات البحرين بالعيد الوطني

GMT 14:07 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

فتح باب التصويت على جائزة أفضل ألعاب الانترنت

GMT 11:57 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

كونفوشيوس ضمن أفضل 20 معهدًا على مستوى العالم

GMT 17:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

تعرف على قائمة حفلات شم النسيم اليوم

GMT 18:27 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

الثوم والبصل والكراث تُبعد خطر سرطان الأمعاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates