عابد فهد يؤكد أن نجوم راشد جاهزون للدراما
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عابد فهد يؤكد أن "نجوم راشد" جاهزون للدراما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عابد فهد يؤكد أن "نجوم راشد" جاهزون للدراما

الفنان السوري عابد فهد
دبي – صوت الإمارات

 كل شيء في مركز راشد للمعاقين، بمقره في منطقة البرشا، كان يمهد، الثلاثاء، للحدث المحوري الذي تم الترتيب له قبل أشهر، ليكون باكورة نشاطات المركز في الموسم الدراسي الجديد، وهو عصف ذهني يبحث ترسيخ مؤشر للسعادة لطلبة المركز، الذين تحدثوا بأنفسهم عن طموحاتهم وأمانيهم، وأيضاً رؤاهم.

عصف ذهني لفئة تعاني بالأساس إعاقات ذهنية، هي الفكرة التي وصفها المركز في الدعوة الصحافية لمتابعتها بـ"البادرة الجديدة من نوعها عالمياً"، فيما يأتي تحديد "السعادة" كأيقونة محورية للعصف، بمثابة انسجام مع توجهات الدولة، اعتبار السعادة هدفاً رئيساً تسعى إلى تحقيقه مختلف الدوائر والمؤسسات.

وبشكل تلقائي جاءت أحلام المنتسبين إلى المركز، لتتصدر العوامل التي إذا تحققت سيصبح كل منهم أكثر سعادة، حيث أدار الفنان السوري عابد فهد، جلسة العصف الذهني، ليخرج هو الآخر بأفكار ملهمة.

وأوضح فهد: تعرفت إلى عدد من المواهب الحقيقية، وأيقنت بأن هذه الطاقات يجب الاستفادة منها فنياً". وأضاف: "لدي فكرة لاتزال تختمر في ذهني، فمن الممكن أن نستعين بعدد كبير من أصحاب المواهب التمثيلية، ضمن فريق (راشد ستار)، الذي يبدو أنه تلقى تدريبات فنية عالية، في عمل درامي تلفزيوني متكامل، ومن جهة أخرى يمكن أن يتم الاستعانة بعدد منهم في مختلف أنماط الدراما التلفزيونية".

وأشار إلى أن "هناك على الأقل أربع مواهب تمثيلية تمثل خيارات فنية شاملة، لكن الأهم هو إتاحة الفرصة الحقيقية، والشروع بها، لأن المجتمع هو الخاسر الأبرز، في حال تعطل هذه المواهب". وقامت الرئيسة التنفيذية لـ"راشد للمعاقين"، مريم عثمان بتعريف فهد بالمشرف على فريق المواهب الفنية، المخرج الشاب محمد يونس، وأثنى فهد على جهوده الواضحة.

وتتابع منتسبو المركز، طالباً تلو الآخر، في التعريف بأنفسهم، وصياغة رؤاهم، وطموحاتهم وأحلامهم، وحرص مدير الجلسة على التعقيب بشكل خاص على كل مشاركة، قبل أن تختتم الجلسة باستدعاء مقولات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي، عن السعادة، ثم باستعراض "أنا أقدر"، الذي شارك فيه عدد من المنتسبين للمركز، الذين تم تكريمهم، قبيل تكريم الفنان عابد فهد، من قبل الرئيس التنفيذي لـ"راشد للمعاقين". وقالت الرئيسة التنفيذية لمركز راشد للمعاقين: "إن هذا العصف سيكون تقليداً متبعاً مع بداية كل عام دراسي، ومن خلاله، نستطيع أن نطور الأداء، ونرتقي بالخدمات والبرامج، ونستمع إلى طلبتنا وأفكارهم وأحلامهم، ومدى السعادة التي يشعرون بها".

وأضافت: "أعلن اليوم عن تأسيس إدارة للسعادة في المركز وإطلاق (مؤشر راشد للسعادة)، استجابة لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقد كنا أيضاً قد نظمنا مطلع العام الجاري (خلوة المائة الإنسانية)، التي كانت مخصصة للمختصين في قضايا الإعاقة، من مراكز خيرية وإنسانية، وخبراء تربية وسلوك، إضافة إلى سفراء النوايا الحسنة، والشخصيات الفاعلة في المجتمع".

وتابعت: "لقد سعينا منذ تأسيس مركز راشد للمعاقين في عام 1994 بأن نكون منصّة انطلاق للأفكار الجديدة، والجوائز الرفيعة، وبراءات الاختراع، وأن نكون بيت خبرة يخدم المعاق أينما كان، لأن قضيتنا إنسانية وليست أسيرة الجغرافية الضيقة، ونتمنى أن نخرج من هذا العصف الذهني بانطباعات أولية، وتوصيات مبدئية، وأن نتبنى أفكار المعاقين دون أن نكون نحن من يعيق تفكيرهم وتطورهم، لأنه وكما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: (الإعاقة ليست في الجسد.. وإنما في الإرادة)". وقالت مريم: "لقد كسب الفنان عابد فهد قلوب الناس بأدواره المتميزة، وحواراته الشفافة مع وسائل الإعلام، التي تكشف مدى صدقه وعمقه، وإيمانه بدور الفن والرسالة التي يحملها في تجسيد وتبني قضايا المجتمع وهموم الإنسان، حيث لم يتردد في قبول دعوتنا لإدارة هذا العصف الذهني مع طلبتنا، وتحفيزهم ليقولوا ما يدور في عقلهم وقلبهم".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عابد فهد يؤكد أن نجوم راشد جاهزون للدراما عابد فهد يؤكد أن نجوم راشد جاهزون للدراما



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates