عرض شيخ جاكسون لأسبوع في مصر بعد ترشحه لـالأوسكار
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض "شيخ جاكسون" لأسبوع في مصر بعد ترشحه لـ"الأوسكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض "شيخ جاكسون" لأسبوع في مصر بعد ترشحه لـ"الأوسكار"

فيلم "شيخ جاكسون"
القاهرة _ سهير محمد

تُطلق شركات فيلم كلينك وThe Producers وiProductions فيلم "شيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة في عرض تجاري محدود لمدة أسبوع في آخر شهر سبتمبر/ أيلول، وهذا بالتزامن مع عرضه الأول بالعالم العربي في افتتاح  الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي (من 22 إلى 29 سبتمبر/أيلول )، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، على أن يتم إطلاق الفيلم في عدد أكبر من دور العرض خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكانت لجنة نقابة المهن السينمائية قد اختارت "شيخ جاكسون" ليمثل مصر في ترشيحات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي بيوم عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من مهرجان "تورونتو" السينمائي الدولي، والتي يُعرض فيها الفيلم ضمن برنامج عروض خاصة، المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية (فيبريسكي) وجائزة الجمهور.

وأكد منتجو الفيلم أنهم على دراية بالقواعد المنظمة لترشيح الأفلام وحريصون على الالتزام بها، فقال المنتج محمد حفظي عبر صفحته على "فيسبوك": "فيلم شيخ جاكسون لن يخالف اللائحة المنظمة لترشيحات الأوسكار، وأن عرضه على نحو تجاري محدود في نهاية سبتمبر لمدة أسبوع يؤكد التزامنا باحترام اللائحة التي طالما حرصنا على اتباعها في ترشيحات أفلامنا السابقة".

ومن المقرر أن ينطلق "شيخ جاكسون" في عرضه الأول بالقارة الأوروبية من خلال الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي  التابع  لـمعهد السينما البريطاني (من 4 إلى 15 أكتوبر/تشرين الأول )، ليُعرض الفيلم ضمن قسم رحلة (Journey) الذي يستهدف عرض أفلام تصحب الجمهور في رحلة أو تنقلهم إلى وجهة، قد تغير منظورهم بالنسبة للأشياء.

"شيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي،  ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركاتThe Producers  وفيلم كلينك وiProductions، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركةMedia Luna  الألمانية. شركة MAD Solutions التي تتولى تسويق الفيلم، صممت بوستر "شيخ جاكسون"، وهو البوستر المستخدم عربياً ودولياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض شيخ جاكسون لأسبوع في مصر بعد ترشحه لـالأوسكار عرض شيخ جاكسون لأسبوع في مصر بعد ترشحه لـالأوسكار



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates