زهرة حلب فى مهرجان الاسكندرية بعد عام من عرضه فى أيام قرطاج
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زهرة حلب" فى مهرجان الاسكندرية بعد عام من عرضه فى "أيام قرطاج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زهرة حلب" فى مهرجان الاسكندرية بعد عام من عرضه فى "أيام قرطاج"

فيلم "زهرة حلب"
القاهرة _ صوت الإمارات

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط عن عرض الفيلم التونسى "زهرة حلب" ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، بالرغم من مرور عام على عرضه الأول فى أيام قرطاج السينمائية، وهو ما يؤكد عدم اكتراث المهرجان السكندرى للحصول على حقوق العروض الأولى.

الفيلم من إنتاج عام 2016 وتم اختياره من قبل اللجنة المشكلة من وزارة الثقافة التونسية، للمشاركة في مسابقة افضل فيلم اجنبي بالاوسكار، وهو من تأليف ريا العجمي ورضا الباهى والذى يتولى إخراجه، وهو من بطولة النجمة هند صبري وهشام رستم وباديس باهي ومحمد علي بن جمعة.

ويمثل الفيلم عودة هند صبري لللعمل في بلادها بعد غياب سبع سنوات منذ اخر مسلسلاتها – مكتوب- بينما 14 سنة سينمائيا منذ فيلم عرايس الطين عام 2002 مع المخرج الكبير نوري بوزيد "زهرة حلب" من إنتاج عدة شركات وهي عالية للإنتاج السينمائي والصباح اخوان - صادق الصباح- بالاضافة لهند صبري التي يعد الفيلم أول إنتاج سينمائي تشارك فيه شركتها الجديدة "سلام"

ويطرح الفيلم موضوع تسفير الشباب من أجل الجهاد في سوريا، من خلال قصة أم تونسية تدعى "سلمى" "هند صبري" حيث تعمل ممرضة ،تزوجت صغيرة السن ، تعيش مع ابنها الشاب "مراد" "باديس الباهي" الذي تطرف دينيا بعد دوامة نفسية عاشها وقرر السفر للجهاد في سوريا وتقرر "سلمى" خوض رحلة للانضمام إلى جبهة النصرة للبحث عن ابنها و تنضم كمجاهدة على أمل أن تجد "مراد" وتعيده لحياته الطبيعية لكنها تقع أسيرة على أيدي تنظيم إرهابي وقد تم إختياره للعرض في افتتاح الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية (من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2016)، الذي احتفل بمرور خمسين عامًا على انطلاقه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زهرة حلب فى مهرجان الاسكندرية بعد عام من عرضه فى أيام قرطاج زهرة حلب فى مهرجان الاسكندرية بعد عام من عرضه فى أيام قرطاج



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates