توزيع واسع لفيلم  روحي  من خلال الدور السينمائية  في لبنان
آخر تحديث 17:09:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توزيع واسع لفيلم " روحي " من خلال الدور السينمائية في لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توزيع واسع لفيلم " روحي " من خلال الدور السينمائية  في لبنان

فيلم " روحي "
القاهرة - سهير محمد

يبدأ فيلم روّحي للمخرجة جيهان شعيب عروضه التجاربة في دور العرض في لبنان، يوم الخميس 22 يونيو - حزيران، فبعد أن كان مقررًا انطلاق الفيلم في سينما متروبوليس، توسعت دور العرض لتشمل أيضًا سيتي أسواق بيروت، ذا سبوت وإمباير في كاسكادا مول، وأقيم العرض الخاص للفيلم يوم الثلاثاء 20 يونيو - حزيران في متروبوليس بحضور المخرجة جيهان شعيب، المنتج بيير صرَّاف وعدد من النجوم والممثلين، من بينهم فرانسوا نور، جوليا قصَّار، ميشيل أدباشي، ميرا صيداوي وبرلين بدر.

ويأتي هذا بعد أيام من انطلاق روحي في دور العرض التونسية، التي كانت المحطة العربية الثانية للفيلم بعد الإمارات التي انطلق الفيلم بها خلال شهر يناير- كانون الثاني، ومن المقرر أن تتوسع عروضه في دور العرض في العالم العربي قريبًا.

وويحكي فيلم روّحي قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذي دمّرت الحرب جزءًا منه، وتحوّلت حديقته إلى مكب نفايات، وتقرر الاستقرار في هذا المكان الذي يعجّ بذكريات الطفولة، وتحدّد مهمة لنفسها: العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية، تقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.

والفيلم من بطولة النجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عامًا، وحصلت على خمس جوائز سينمائية في خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies  وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي منذ عام 1979.

وحصل فيلم روّحي على دعم من برنامج إنجاز، وفي جولة عروضه الدولية ترشّح لـجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة المُهر الطويل  في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، كما ترشّح لـجائزة التيارات الجديدة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2015 واختتم فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الفيلم اللبناني، وشارك في الدورة الخامسة من مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن في أيرلندا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع واسع لفيلم  روحي  من خلال الدور السينمائية  في لبنان توزيع واسع لفيلم  روحي  من خلال الدور السينمائية  في لبنان



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates