مشاركة يوم للستات في مهرجان السينما الأفريقية والأسيوية في ميلانو
آخر تحديث 00:22:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة "يوم للستات" في مهرجان السينما الأفريقية والأسيوية في ميلانو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة "يوم للستات" في مهرجان السينما الأفريقية والأسيوية في ميلانو

فيلم يوم للستات
القاهرة - إسلام خيري

شارك فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري ، في الدورة الـ27 من مهرجان السينما الأفريقية الأسيوية واللاتينية في ميلانو، بعد فوزه بأربع جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، حيث تم تقديم الفيلم في عرضين يومي 22 و25 مارس/آذار الجاري مصحوبًا بترجمة للغة الإيطالية. 

وفاز الفيلم مؤخرًا بجائزة أحسن ممثلة لبطلة ومنتجة الفيلم إلهام شاهين بالمناصفة مع منة شلبي في فيلم نوَّارة ، جائزة أحسن ممثل للنجم القدير محمود حميدة ، جائزة أحسن ديكور لحمدي عبد الرحمن ، بالإضافة إلى شهادة تقدير للفنانة القديرة رجاء حسين عن دورها في الفيلم. 

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي في القاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة ، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها. 

يعد مهرجان السينما الأفريقية الأسيوية واللاتينية "Festival del Cinema Africano, d'Asia e America Latina –FCAAAL" ، الوحيد في إيطاليا الذي يجمع بين ثقافة ثلاث قارات ، ويشارك في دورة 60 فيلم تم اختيارهم من بين 600 فيلم ، شاهدتهم لجنة اختيار الأفلام ، ويقام في الفترة من 19  إلى 26 مارس/آذار. 

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ، ضمن قسم Debate Strand، كما نافس في المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم في العالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما شارك الفيلم في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليالي عربية في عرض أول في الخليج العربي، بالإضافة إلى مهرجانات دولية أخرى. 

ويغلب على فريق عمل يوم للستات العنصر النسائي ، بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم ، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح ، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي،  أحمد الفيشاوي،إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة يوم للستات في مهرجان السينما الأفريقية والأسيوية في ميلانو مشاركة يوم للستات في مهرجان السينما الأفريقية والأسيوية في ميلانو



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates