بدء عرض فيلم علي معزة وإبراهيم في دبي في 29 حزيران
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء عرض فيلم "علي معزة وإبراهيم" في دبي في 29 حزيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء عرض فيلم "علي معزة وإبراهيم" في دبي في 29 حزيران

فيلم "علي معزة وإبراهيم"
القاهرة - سهير محمد

يبدأ عرض  فيلم "علي معزة وإبراهيم"، للمخرج شريف البنداري، بداية من من 29 يونيو / حزيران حتى 12 يوليو / تمّوز، في سينما "فوكس" في "مول الإمارات"، ضمن مبادرة "دبي السينمائي 365"، والتي يقيمها مهرجان دبي السينمائي الدولي للمرة الأولى، بدعم من شركة "دو" للاتصالات، ليصبح أول فيلم عربي يُعرض في المبادرة.

وأطلقت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي تجربة جديدة، بالتعاون مع "سينما فوكس" و"دو" لتمكين عشاق الأفلام من مشاهدة أفضل الأفلام المستقلة، التي تحمل وجهات نظر مختلفة، ونالت استحسان عشاق السينما، والتي لا يتم عرضها عادة في دور السينما في دولة الإمارات على مدار السنة، حيث تُعرض في صالة عرض جديدة مخصصة لأفلام المهرجان، تحمل اسم "دبي السينمائي 365 في فوكس".

ويذكر أن "علي معزة وإبراهيم" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري، وبدأ عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة "المهر الطويل"، وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان "أفلام الحب" في بلجيكا، وشارك أيضًا في الدورة الـ 19 من سوق "موعد مع السينما الفرنسية"، في يناير / كانون الثاني، ونال ثلاث جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة "فاينال كات فينسيا"، ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

 ويحكي فيلم "علي معزة وإبراهيم" قصة حب عجيبة، يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة في أنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم، الذي يصل إلى حافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان،  وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة. والفيلم من إخراج شريف البنداري، وتأليف أحمد عامر، عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، وإنتاج شركة "فيلم كلينك" للمنتج محمد حفظي، مع "ترانزيت فيلمز" للمنتج حسام علوان، وشركة "Arizona Productions" في فرنسا، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وبطولة كل من أحمد مجدي وعلي صبحي وناهد السباعي وسلوى محمد علي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء عرض فيلم علي معزة وإبراهيم في دبي في 29 حزيران بدء عرض فيلم علي معزة وإبراهيم في دبي في 29 حزيران



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates