السلام عليكِ يا مريم ودقيقة في مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير
آخر تحديث 11:26:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"السلام عليكِ يا مريم" و"دقيقة" في مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السلام عليكِ يا مريم" و"دقيقة" في مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير

"السلام عليكِ يا مريم"
بيروت – صوت الإمارات

تشارك MAD Solutions بـ3 أفلام قصيرة من توزيعها في مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير في فينيسيا وفلورنسا (من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر) وهي السلام عليكِ يا مريم للمخرج باسل خليل، دقيقة للمخرجة دينا ناصر وعيني للمخرج أحمد صالح.

ويهدف مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير بتقديم أفلام قصيرة متميزة لصناع السينما الواعدين إلى الجمهور المحب للسينما، عن طريق عرض أعمال ذات تكلفة إنتاجية بسيطة لسينمائيين موهوبين، كما يحمل المهرجان على عاتقه مهمة عرض الصعوبات والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون يوميًا تحت الاحتلال، من خلا إلقاءل نظرة على التجارب والخبرات السابقة لصناع سينما من جميع أنحاء العالم.

فيلم السلام عليكِ يا مريم يقدم خلال 14 دقيقة قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

تدور أحداث فيلم عن دقيقة خلال حرب غزة في صيف عام 2014، وفي حي الشجاعية المدمر، حيث تتخذ سلمى ذات السبعة وثلاثين عامًا من بيتها ملجأ من القصف، يحميها هي وابنتها عليا من الهجمات في الخارج، حتى تلقت رسالة نصية على هاتفها تحذرها من المصير المحتوم الذي ينتظرها وطفلتها.

فيلم عن عيني مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. الفيلم سيناريو وإخراج ومونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلام عليكِ يا مريم ودقيقة في مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير السلام عليكِ يا مريم ودقيقة في مهرجان نظرة للفيلم الفلسطيني القصير



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"

GMT 16:39 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أبراج في صحيفة بريطانية تكشف عن توقّعاتها في 2019

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates