الرحلة أول فيلم سعودي في صالات السينما بتقنية فور دي أكس
آخر تحديث 06:36:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرحلة" أول فيلم سعودي في صالات السينما بتقنية "فور دي أكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرحلة" أول فيلم سعودي في صالات السينما بتقنية "فور دي أكس"

الرحلة
الرياض - صوت الامارات

كشفت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، أنها ستعرض فيلم الرسوم المتحركة «الرحلة» في صالات السينما بتقنية 4DX، كأول فيلم سعودي، اعتباراً من مايو (أيار) المقبل. ووقعت الشركة خلال النسخة السبعين من مهرجان برلين للأفلام السينمائية اتفاقية مع شركتي «تي جوي» اليابانية و«فوكس» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتوزيع الفيلم عبر أذرعها وفروعها المنتشرة حول العالم.

والفيلم الذي ينتظر عرضه خلال مهرجان (كان) السينمائي للأفلام، هو حكاية ملحمية وفانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بقالب جذاب وجودة عالية، بهدف تقديم محتوى خالد وممتد للأجيال القادمة.

ويعد إحدى ثمار التعاون المشترك بين «مانجا» و«توئي أنيميشن»، وهو من إخراج «شيزونو كوبون» الذي سبق له إخراج أفلام المحقق كونان وجودزيلا، حيث جرى العمل عليه في كل من الرياض وطوكيو، بفريق إنتاج ضمّ أكثر من 300 شخص.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري، أن الفيلم مثال حي على قدرة المواهب السعودية للتعاون مع الشركاء العالميين لإنتاج محتوى إبداعي محلي على أعلى مستوى، وتصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى الأسواق العالمية، مشيراً إلى أن «الرحلة» يعد خطوة مهمة في مسيرة الشركة التي تسعى للريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الهادف، والإسهام في بناء منظومة صناعة المحتوى السعودية والعربية، وقبل ذلك كله إلهام أبطال المستقبل من الأجيال القادمة.


من جهته، أوضح «شنجي شيميزو» عضو مجلس إدارة شركة توئي أنيميشن، أن التعاون في إنتاج فيلم أنيميشن عن تاريخ شبه الجزيرة العربية شرف ومسؤولية كبيرة، حيث إنها تنعم بثقافات وأنماط حياة وعادات مختلفة، مبيناً أن العمل تم بتعاون بين رسامي الأنيميشن اليابانيين المحترفين، والمواهب الشابة من الرسامين السعوديين، وهو تبادل ثقافي تفخر به الشركة.

من ناحيته، ذكر الرئيس التنفيذي للمحتوى في شركة فوكس سينما توني المسيح، أن فيلم الرحلة يعدّ الأول من نوعه، كونه يقدم قصة عن الشرق الأوسط باستخدام أسلوب الأنيميشن الياباني، وهي تجربة جديدة لم يرها الجمهور من قبل.

وتقوم شركة مانجا للإنتاج بتدريب عدد من المواهب السعودية في استوديوهات توئي أنيميشن بالتعاون مع مركز مبادرات مسك، واستقطاب عدد منهم للعمل في مشاريعها.

يشار إلى أن «مانجا للإنتاج» تعرض منذ يناير (كانون الثاني) الماضي أول مسلسلاتها «أساطير في قادم الزمان»، وذلك كل يوم جمعة على قناة «إم بي سي1» و«منصة شاهد»، وقد حصل المسلسل على أكثر من 12 مليون مشاهدة، وحقق أكثر من 50 مليون وصول على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الحلقتين الأولى والثانية.

وقد يهمك أيضًا:

كريم إسماعيل يؤكد أن إيرادات "دماغ شيطان" 100 ألف جنيه بسبب الدعاية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرحلة أول فيلم سعودي في صالات السينما بتقنية فور دي أكس الرحلة أول فيلم سعودي في صالات السينما بتقنية فور دي أكس



GMT 18:00 2020 الخميس ,19 آذار/ مارس

"كورونا" يؤجل "مش أنا" لتامر حسنى أسبوعين

GMT 06:47 2020 الإثنين ,24 شباط / فبراير

طرح "ريما" في مصر والوطن العربي 4 مارس

GMT 03:53 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أموال عامة" تعيد هانى سلامة للسينما

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates