كاملة أبوذكري تشارك بيوم للستات في عروض عيون أفريقيا السينمائي
آخر تحديث 05:58:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كاملة أبوذكري تشارك ب"يوم للستات" في عروض "عيون أفريقيا السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كاملة أبوذكري تشارك ب"يوم للستات" في عروض "عيون أفريقيا السينمائي

المخرجة كاملة أبو ذكري
القاهرة- سهير محمد

 يستكمل فيلم يوم للستات جولته في إيطاليا، حيث يشارك فيلم المخرجة كاملة أبو ذكري ضمن النسخة الـ11 من عروض عيون أفريقيا السينمائية في مقاطعة بوردينوني بشمال إيطاليا، ويُعرض الفيلم يوم الثلاثاء 14 نوفمبر - تشرين الثاني الحالي، ضمن برنامج يختص بتقديم أفضل الأفلام التي إنتاجها في أفريقيا مؤخراً للجمهور الإيطالي.

وكان فيلم  يوم للستات قد شارك في الدورة الـ 31 من مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية بإيطاليا (3-12 نوفمبر)، ويأتي ذلك بعد فوز الفيلم بأربع جوائز من 6 مهرجانات دولية شارك بها خلال شهر أكتوبر 2017، وقد حصديوم للستات جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي روتردام، جائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق، وجائزة أفضل موسيقى والجائزة الثالثة للإنتاج من المهرجان القومي للسينما المصرية، كما شارك في مهرجانات كيب تاون السينمائي الدولي، بيروت السينمائي الدولي ومهرجان مشاهد عربية بواشنطن.

وتحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي.

 فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاملة أبوذكري تشارك بيوم للستات في عروض عيون أفريقيا السينمائي كاملة أبوذكري تشارك بيوم للستات في عروض عيون أفريقيا السينمائي



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates