أبوظبي تواصل استعداداتها لإستقبال طائرة سولار إمبلس 2
آخر تحديث 11:02:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تواصل استعداداتها لإستقبال طائرة "سولار إمبلس 2"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تواصل استعداداتها لإستقبال طائرة "سولار إمبلس 2"

طائرة سولار إمبلس 2
أبوظبي ـ وام

وصل ممثلون عن مشروع طائرة "سولار إمبلس 2 " إلى أبوظبي للبدء بعمليات التحضير لوصول الطائرة في شهر يناير القادم.

ومن المتوقع أن تقلع رحلة الطيران التاريخية من أبوظبي في شهر مارس .. وسيجري الطياران اللذان سيحلقان بطائرة "سولار إمبلس 2" عدة اختبارات طيران وسيضعان اللمسات الأخيرة في يناير المقبل للاستعداد للرحلة التي تستمر خمسة أشهر.

وسيحاول الطياران التحليق بالطائرة حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية فقط وبدون استعمال قطرة وقود واحدة.

وتعد "مصدر"مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة شريكا رسميا ومستضيفة طائرة "سولار إمبلس 2" وستكون مدينة أبوظبي نقطة الانطلاق والختام لرحلة الطائرة.

وسيتم استعراض الطائرة خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة في الفترة بين 17 و 24 يناير المقبل .. وستتاح فرصة الاطلاع على الطائرة بشكل مباشر للجمهور والالتقاء بالطيارين.

وفي تعليقه على المشروع قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة "مصدر" إن انطلاق رحلة " سولار إمبلس" حول العالم من أبوظبي هو حدث تاريخي ستكون العاصمة الإماراتية جزءا هاما وفعالا فيه وفي الحقيقة تملك كل من "مصدر" و"سولار إمبلس" رؤية مشتركة بأهمية الطاقة المتجددة بوصفها حلا ناجعا لتزويد الكهرباء للمجتمعات النامية وقيادة العالم نحو تحقيق مستقبل مستدام".

من جهته قال بيرتراند بيكارد رئيس مشروع "سولار إمبلس" والمؤسس والطيار : " تعتبر مدينة أبوظبي موقعا مثاليا لانطلاق رحلتنا خاصة و من أهم رواد الطاقة في العالم وملتزمة بتحقيق مستقبل أكثر استدامة ونظافة ".

وأضاف أن أبوظبي تؤكد من خلال مبادراتها الرائدة مثل شركة " مصدر" التزامها الفعلي بتنويع مزيج الطاقة العالمي وتوفير مصادر الطاقة المتجددة الموثوقة والنظيفة.

وأكد بيكاريد أنه بوصفه ضيفا ومتحدثا سابقا في القمة العالمية لطاقة المستقبل أتيحت له الفرصة لرؤية التزام أبوظبي بتطوير التكنولوجيا النظيفة وخلق الفرص الاجتماعية وتوسيع دورها القيادي في مجال الطاقة من خلال تبني طاقة الرياح والطاقة الشمسية.. وقال إن أبوظبي هي بحق الموقع الملائم للانطلاق والختام لهذه الرحلة التاريخية.

من جانبه قال أندريه بورشبيرج المؤسس المشارك للمشروع والطيار : " نشعر حاليا بضغوطات الاستعدادات خاصة مع بقاء أقل من ستة أشهر لانطلاق الرحلة.. ويتعين علينا اختبار الطائرة ودراسة مسار الرحلة بشكل كامل بما في ذلك تنظيم الأمور الخاصة بتصريحات الهبوط في الدول ولا شك أن مدينة أبوظبي هي المكان الأمثل لاستضافة الرحلة بفضل موقعها المميز ومرافقها المتطورة والدعم الذي حظينا به حتى الآن".

وتجري حاليا الاستعدادت لاستقبال الطائرة في أبوظبي قبل بدء رحلتها حول العالم والتي سوف تستمر لمدة خمسة أشهر.

وكان الإعلان عن استضافة أبوظبي للرحلة وشراكة "مصدر" في المشروع قد تم خلال قمة القادة لتغير المناخ في نيويورك برعاية الأمم المتحدة التي عقدت في الشهر الماضي .

وسيتم تجميع طائرة "سولار إمبلس 2" في موقع تم تصميمه خصيصا لإجراء اختبارات السلامة والتدريب في أبوظبي.

جدير بالذكر أن رحلة طائرة "سولار إمبلس 2" حول العالم ستستغرق حوالى 5 أشهر وستحط في عدة مواقع في آسيا والولايات المتحدة وجنوب أوروبا أو شمال أفريقيا قبل العودة إلى أبوظبي في يوليو 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تواصل استعداداتها لإستقبال طائرة سولار إمبلس 2 أبوظبي تواصل استعداداتها لإستقبال طائرة سولار إمبلس 2



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates