أزمة السياحة التونسية تتسبب في غلق 38 من إجمالي الفنادق
آخر تحديث 00:22:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أزمة السياحة التونسية تتسبب في غلق 38% من إجمالي الفنادق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أزمة السياحة التونسية تتسبب في غلق 38% من إجمالي الفنادق

أزمة السياحة التونسية
تونس - شينخوا

أعلن الديوان الوطني التونسي للسياحة (مؤسسة حكومية)، أن أزمة القطاع السياحي تسببت في غلق 38% من إجمالي الفنادق السياحية التونسية.

وأوضح في بيان وزعه مساء أمس (الثلاثاء) 22 كانون الأول ،أن عدد الوحدات الفندقية المغلقة في تونس، الى حدود 15 كانون الأول الجاري، وصل إلى 192 وحدة ، أي ما يمثل 38 % من إجمالي 573 فندقًا سياحيًا.

وأضاف أن العمليتين المتطرفتين اللتين إستهدفت متحف باردو خلال شهر آذار الماضي، وأحد الفنادق السياحية بمدينة سوسة الساحلية في حزيران الماضي، تسببتا في غلق 71 وحدة فندقية ، وذلك نتيجة تراجع نشاطها في أعقاب تلك الأعمال المتطرفة.

ويأتي بيان الديوان الوطني التونسي للسياحة، تعقيبا على بيانات إحصائية نشرها مرصد متابعة القطاع السياحي التابع لاتحاد المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في وقت سابق، أشار فيها إلى أن نسبة الفنادق السياحية المغلقة وصلت إلى 48 % من إجمالي الفنادق السياحية في البلاد.

يشار إلى أن القطاع السياحي في تونس الذي يساهم بنحو 7 % من إجمالي الناتج المحلي ويمثل مصدرا رئيسا للنقد الأجنبي للبلاد، يعاني من أزمة خانقة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية نتيجة الأعمال المتطرفة.

وتسببت تلك الأزمة في تراجع عائدات هذا القطاع نتيجة إنخفاض عدد السياح الوافدين على البلاد، حيث ذكرت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي في 23 نوفمبر الماضي ان عدد السياح الوافدين على تونس سجل مند بداية العام ولغاية نهاية شهر أكتوبر الماضي تراجعا بنسبة 26.6%، بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت في مداخلة لها أمام أعضاء مجلس نواب الشعب (البرلمان) خلال جلسة خصصت لمناقشة واقع القطاع السياحي، أن هذا التراجع تسبب في إنخفاض عائدات القطاع السياحي بنسبة 33%، لتبلغ قيمتها 2.078 مليار دينار(1.039 مليار دولار).

وتوقعت في هذا السياق أن تصل خسائر القطاع السياحي في بلادها إلى 515 مليون دولار في العام الحالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة السياحة التونسية تتسبب في غلق 38 من إجمالي الفنادق أزمة السياحة التونسية تتسبب في غلق 38 من إجمالي الفنادق



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates