أعداد الحجاج ترفع حركة الطيران السعودي 7 سنويًا
آخر تحديث 14:11:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعداد الحجاج ترفع حركة الطيران السعودي 7% سنويًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعداد الحجاج ترفع حركة الطيران السعودي 7% سنويًا

أعداد الحجاج ترفع حركة الطيران السعودي
الرياض – صوت الإمارات

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، إن حركة الطيران في الأجواء السعودية تزيد سنويا بمعدلات لا تقل عن 7 في المائة سنويا، بسبب حركة الحجاج التي تشهد نموا مستمرا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة خالد الخيبري: إن حركة الطيران في مطار جدة خلال موسم الحج الماضي تجاوزت 800 حركة في أحد الأيام، ما بين قدوم ومغادرة، مؤكداً أنه رغم كثافة الرحلات في موسم الحج إلا أن الأجواء السعودية لم تسجل أية حالات تقارب بين الطائرات.

وأكد الخبيري لصحيفة الاقتصادية السعودية: أن المراقبين الملاحيين الجويين مدربين على أعلى مستوى، مشيراً إلى أن مطارات العالم تستعد للمناسبات العالمية مثل كأس العالم الذي يشهد عادة كثافة في الحركة الملاحية كل أربع سنوات، فيما تتجهز المطارات السعودية خصوصا مطاري الملك عبد العزيز بجدة، والأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، لاستقبال رحلات مكثفة بشكل سنوي، وفي أوقات محددة لا يمكن تغييرها.

وأضاف أن أجواء المملكة شهدت آلاف رحلات الحج في فترة لا تتجاوز ثمانية أسابيع، وهو ما يعتبر ضمن المعدلات العالية جداً قياساً بالإحصائيات العالمية.

وتابع، أن مطار الملك عبد العزيز مغادرة 45 ألف حاج عبر 144 طائرة في اليوم الواحد، كما استقبل وودع مطار جدة وحده نحو مليون و700 ألف حاج خلال ثمانية أسابيع عبر أكثر من أربعة آلاف رحلة.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان صحافي صادر أمس الجمعة أنها لم تتلق أي شكوى من المنظمات الدولية المتخصصة أو الناقلات الجوية المستخدمة للمجال الجوي السعودي، في الوقت الذي تحتم فيه الإجراءات الدولية التحذير من الطيران في الأجواء غير الآمنة.

وذكرت الهيئة إن كثيرا من الناقلات الجوية تفضل الطيران عبر الأجواء السعودية، على الرغم من توافر خيارات أخرى أقل زمناً، ثقة منها بسلامة إدارة الحركة الجوية في المملكة. وأضافت: "من المعروف لدى المعنيين أن منظمة الطيران المدني الدولي تقوم بعمليات تدقيق للإشراف على مستوى سلامة الملاحة الجوية في جميع الدول المنضوية في عضويتها، وذلك من خلال برنامج الرصد المستمر لمستويات السلامة، وقد تمكنت الهيئة في الآونة الأخيرة من إحراز نسبة نجاح بلغت 98 في المائة، ضمن هذا البرنامج".

وتابعت الهيئة أن السعودية "تم انتخابها ولعدة دورات - منذ عام 1986م وحتى الآن - عضواً في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) التابعة للأمم المتحدة ضمن 12 دولة تصنف على أنها أكثر الدول التي تقدم خدمات للملاحة الجوية الدولية، كما أن للمملكة عضوية في مفوضية الملاحة الجوية التابعة لـ"الإيكاو"، وهي الدولة الوحيدة من دول الشرق الأوسط التي تتمتع بتلك العضوية، وقد أعيد انتخابها في تلك المفوضية لدورتين متتاليتين، وما كان للمملكة أن تتبوأ هذه المكانة الدولية إن لم تتوافر سلامة وانسيابية الحركة الجوية بأجوائها، من خلال الإمكانات البشرية والتقنية".

وقد تنبأت الهيئة بالنمو السريع للحركة الجوية محليا وإقليميا وقامت بإنشاء مركزين للمراقبة من إدارة الحركة الجوية بها بسلامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعداد الحجاج ترفع حركة الطيران السعودي 7 سنويًا أعداد الحجاج ترفع حركة الطيران السعودي 7 سنويًا



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates