أكبر شركة طيران روسية تقلص خسائرها في 2015
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكبر شركة طيران روسية تقلص خسائرها في 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكبر شركة طيران روسية تقلص خسائرها في 2015

ايروفلوت تقلص خسائرها في 2015
موسكو ـ صوت الإمارات

اعلنت "ايروفلوت"، اكبر شركة طيران روسية، الثلاثاء، انها خفضت الاجمالي الصافي لخسائرها في العام 2015 والتي كانت منيت بها بسبب مصاعب مالية متعلقة بانخفاض الروبل، مشيرة الى ان عدد المسافرين عبر خطوطها ارتفع على الرغم من الازمة الاقتصادية.
واضافت الشركة التي تملك الدولة غالبية اسهمها، انها سجلت خسائر اجمالية بلغت 6،5 مليار روبل (80 مليون يورو)، بانخفاض 62 في المئة مقارنة بالعام 2014، وهي نتيجة افضل بكثير مما توقعه محللون في احاديث مع وكالة انباء "انترفاكس".

وتعود هذه الخسائر في الدرجة الاولى الى اعباء مالية متعلقة بانخفاض سعر الروبل الذي يتسبب بارتفاع اسعار بطاقات السفر، في وقت يؤثر الانكماش الاقتصادي سلبا على القدرة الشرائية للشعب الروسي، ما يلقي بظلاله على قطاع النقل الجوي برمته.

واشارت الاحصاءات الرسمية الى ان عدد المسافرين الاجمالي عبر شركات النقل الروسية انخفض ستة في المئة العام الماضي. وتسببت هذه الازمة بانهيار "ترنسييرو"، ثاني اكبر شركات الطيران الروسية.
غير ان "ايروفلوت" شددت على ان عدد المسافرين عبر خطوطها ارتفع بنسبة 13،4 في المئة الى 39،4 ملايين مسافر في العام 2015 (32 في المئة اكثر للرحلات الجوية الداخلية و6 في المئة اقل للرحلات الدولية".

واضافة الى انهيار منافسها الاساسي، افادت "ايروفولت" من ازدهار "بوبيدا"، وهي احدى الشركات ذات الاسعار المخفضة التابعة لها.

وزاد حجم عمليات "ايرفولت" 29،8 في المئة العام الماضي الى 415،2 مليار روبل (5،1 مليار يورو)، متجاوزا التوقعات على نحو كبير.
وشرح المدير المالي للشركة، شاميل كورماشوف، ان "هذه الزيادة تم تسجيلها بفضل سياسة مرنة في الادارة". واضاف في بيان "ان الوضع الاقتصادي الصعب اثر على نحو ملحوظ في النتائج الاقتصادية للشركة على مدار العام، غير اننا اتخذنا مجموعة اجراءات لتقليص الخسائر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكبر شركة طيران روسية تقلص خسائرها في 2015 أكبر شركة طيران روسية تقلص خسائرها في 2015



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates