أكثر من 190 ألف زائر لجناح واحة السياحة والتراث في الجنادرية
آخر تحديث 20:31:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكثر من 190 ألف زائر لجناح واحة السياحة والتراث في الجنادرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 190 ألف زائر لجناح واحة السياحة والتراث في الجنادرية

جناح واحة السياحة والتراث في الجنادرية
الرياض ـ صوت الإمارات

اختتمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 30 " بجناح " واحة السياحة والتراث "، الذي تفضل بتدشينه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، في افتتاح المهرجان، حيث استقبل الجناح أكثر من 140.000 زائر، إضافة إلى عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسؤولين وعدد من الوفود الدولية ، وتميز الجناح بتعدد فعالياته وشمولها للصغار والكبار وبتصميم ذكي يسمح للزوار باستمتاع بجميع أجزائه بطريقة إلكترونية.

وعبّر رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي آدم كولاخ , عن إعجابه بجناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مشيراً إلى أنه يتميز بتصميم ذكي يسمح للزوار بالاستمتاع بجميع أجزائه بطريقة الكترونية منوهاً بتنوع فعالياته وشمولها للكبار والصغار.
وقال : إن الجنادرية ككل تعــد مكان سحري لأنه يربط بين الحاضر والماضي والمكان بالوقت، ويطلع فيه الزوار على تاريخ ومكان الجنادرية وثقافة وتاريخ وتراث المملكة العربية السعودية بأنواعه الحضاري والعمراني والثقافي، وأعجبني كل ما رأيت في الجناح.

وأطلع رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي على الأفلام التي تعرضها قاعة العرض وهي أفلام حائزة على جوائز في ملتقى ألوان السعودية، مشيراً إلى أنها تقدم المعالم السياحية والتراثية في المملكة بأبهى صورة وتعرف المشاهد على عادات وتقاليد الشعب السعودي.

واجتذب الجناح الزوار بتقنياته المتطورة من أبرزها شاشة العرض التي تعـد الأكبر في مدينة الرياض والمهرجان، حيث يبلغ طولها 45 متراً وعرضها 8 أمتار، وتعرض أفلام عن المواقع السياحية والتراثية بالمملكة، إضافة إلى أفلام عن الهيئة وانجازاتها وأفلام تعريفية بالسياحة السعودية.

كما توزعت في الواحة عدد من شاشات عرض متوسطة الحجم مرفق معها سماعات يضعها الزائر ويستمع إلى فيديوهات أخرى معروضة على تلك الشاشات، وحرصت الهيئة كذلك على جذب الحضور بشاشات أخرى للعرض تعتمد على التفاعلية بين الزائر والشاشة من خلال حساسات وضعت عليها تعمل عندما يلوح الزائر بيده على الشاشة وتظهر تحت يده مجموعة من الصور المتنوعة، إحداها كمن يحفر على الرمل أو يحرك المياه والأحجار وتظهر تحتها مجموعة من الصور والمواقع التراثية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 190 ألف زائر لجناح واحة السياحة والتراث في الجنادرية أكثر من 190 ألف زائر لجناح واحة السياحة والتراث في الجنادرية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates