إقبال على الحدائق والمراكز السياحية في رأس الخيمة
آخر تحديث 05:17:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال على الحدائق والمراكز السياحية في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال على الحدائق والمراكز السياحية في رأس الخيمة

حديقة صقر
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

تدفق الآلاف من الأهالي، المحتفلين بالعيد في رأس الخيمة، خلال أول يومين، على الحدائق العامة التي كان لـ«حديقة صقر» النصيب الأكبر من بينها.

وسجلت حجوزات الفنادق ارتفاعاً كبيراً، خلال أيام العيد، وصل إلى «الإشغال الكامل» 100%، في بعض المنتجعات والفنادق السياحية الكبيرة.

وشهدت مراكز التسوق، إقبالاً كبيراً على مدار اليومين الماضيين، فيما ارتفعت حركة المبيعات، وتركز الإقبال على المطاعم ومراكز الألعاب الترفيهية، فيما حصدت محال الملابس والحلويات ومتطلبات العيد الأخرى النصيب الأكبر في الأيام والساعات الأخيرة التي سبقت العيد. وحظيت الشواطئ العامة في رأس الخيمة، بإقبال الأهالي والمتنزهين، في مقدمتها كورنيش القواسم، في قلب مدينة رأس الخيمة، والشاطئ الواقع خلف المعهد السعودي، والكورنيش القديم في مركز مدينة رأس الخيمة، وشاطئ المعيريض.

وكانت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أنجزت قبل ساعات قليلة من حلول العيد، أكبر مشروع لتطوير حديقة صقر العامة، كبرى الحدائق العامة في الإمارة، التي تقع في منطقة الدقداقة، ما شكل مفاجأة سارة للأهالي.

وأوضح المدير العام للدائرة، المهندس أحمد الحمادي، أن المشروع النوعي، اشتمل على تركيب 35 لعبة، ميكانيكية وإلكترونية، ضمن دفعة ألعاب جديدة هي الأكبر في تاريخ الحديقة العامة، وتطوير البنية التحتية للحديقة، مشيراً إلى أن الدائرة ركزت على ضم ألعاب تناسب كل الفئات العمرية، فيما كانت معظم الألعاب في الحديقة سابقاً تناسب الأطفال وصغار السن، فقط.

وبيّن أن المشروع يهدف إلى تطوير الخدمات الترفيهية والسياحية المقدمة للأهالي، لأن حديقة صقر هي الأكبر من نوعها في الإمارة، ومتنفس رئيس فيها، والاحتفاء بعيد الأضحى المبارك، من خلال المشروع الخدمي الترفيهي، لاحتضان المحتفلين بالعيد، وكل المناسبات القادمة.


وأشار أحمد حمد الشحي، مدير إدارة الخدمات العامة في الدائرة، إلى أن المشروع تضمّن إنشاء مسطحات خضراء جديدة في الحديقة، بمساحة تصل إلى 20 ألف متر مربع، عبر تطوير أراض كانت غير مستغلة فيها.

واشمل المشروع على زيادة مواقف سيارات الزوّار، لتصل إلى أكثر من ألف و300 مركبة، وتسوية الموقع المقابل للحديقة وتعديله، بموازاة السور الخارجي، لتوفير مواقف خارجية، إضافة إلى الداخلية، وإحلال الجدار القديم للحديقة بالكامل.

وتنفذ القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة خطة أمنية خاصة، لتعزيز الأمن والسلامة العامة خلال عطلة العيد. وقال اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة: إن شرطة الإمارة وفّرت 70 دورية مرورية وأمنية تجوب جميع الطرق والمناطق الداخلية والخارجية في إمارة رأس الخيمة، توزع عدداً منها على مصليات العيد، و«المقاصب»، حيث تذبح الأضاحي، لتعزيز انسيابية حركة المرور، مشيراً إلى مراقبة جميع الطرق والأحياء السكنية، والتركيز على المناطق السياحية في الإمارة، وتوفير عدد من مركبات الإسعاف وفرق الإنقاذ، بالتعاون مع «الإسعاف الوطني»، بهدف توفير سُبُل المساعدة والإغاثة للجمهور، ونشر عدد من الدوريات المدنية الأمنية والعناصر الشرطية، لمراقبة كل من يحاول تعكير صفو الأجواء الاحتفالية للعيد، بأية ممارسات خارجة عن القانون.

 

وأكد ابن علوان تأهّب غرفة العمليات المركزية، والدوريات الأمنية والمرورية بمراكز الشرطة الشاملة في رأس الخيمة، للاستجابة السريعة لأي طارئ، عبر استقبال جميع المكالمات والبلاغات من قبل الجمهور على الرقم 999، وتلقي الاستفسارات والشكاوى على الأرقام 072356611 / أو 072356600.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال على الحدائق والمراكز السياحية في رأس الخيمة إقبال على الحدائق والمراكز السياحية في رأس الخيمة



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates