إكسبو ميلانو يحول مدينة الموضة والأناقة إلى معرض عالمي مفتوح
آخر تحديث 15:53:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إكسبو ميلانو يحول مدينة الموضة والأناقة إلى معرض عالمي مفتوح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إكسبو ميلانو يحول مدينة الموضة والأناقة إلى معرض عالمي مفتوح

إكسبو ميلانو
ميلانو - وام

تحولت مدينة ميلانو الإيطالية منذ مطلع مايو الماضي وإلى ستة أشهر قادمة لمعرض مفتوح تشارك فيه  140 دولة لعرض أفضل مالديها على مساحة تبلغ  1.1 مليون متر مربع خلال الحدث الأبرز هذا العام "إكسبو ميلانو 2015".

وتشهد المدينة منذ انطلاق المعرض توافد آلاف الزوار يوميا لزيارة أجنحة الدول المشاركة والتعرف على إنجازاتهم وجهودهم في ضمان توفير الغذاء الصحي والآمن والكافي للجميع مع احترام كوكب الأرض وتوازنه.

والهدف الأساسي من إكسبو ميلانو 2015 الذي يقام تحت شعار "غذاء الكوكب.. طاقة للحياة" هو زيادة الوعي والتعليم وتحفيز النقاش حول مواضيع إنتاج الغذاء والاستدامة والصحة والطاقة حيث ستقدم مجموعة من المؤسسات المشاركة عددا من العروض والاجتماعات والمعارض والنشاطات للمساعدة في استنهاض المبادرات والحلول التي من شأنها ترك أثر إيجابي على الأجيال القادمة وإعطاء قيمة للأفكار.

ويتوقع أن يستقطب المعرض - الذي يستمر حتى الـ 30 من اكتوبر القادم أكثر من 20 مليون زائر وان تحقق إيطاليا خلال فترة المعرض عائدات تقدر بحوالي 15 مليار دولار.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها ميلانو المعرض بعد 109 أعوام على إستضافتها الأولى في عام 1906 وبلغ عدد زواره حوالي أربعة ملايين شخص .

وتم اختيار ميلانو للمرة الثانية من قبل " مجلس المعارض الدولي " في باريس يوم 31 مارس 2008 بعد تنافسها في المرحلة النهائية مع مدينة إزمير التركية .. فيما فتح الإعلان الرسمي عام 2010 الذي كشف عن استضافة ميلانو لإكسبو 2015 آفاقا جديدة لمستقبل المدينة بوجود عدة خطط لتجديد ميلانو والتخطيط للبناء مستقبلا.

وتقع مدينة ميلانو في الجزء الشمالي الغربي من وادي بو في شمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم لومبارديا وثاني أكبر مدن إيطاليا من حيث عدد السكان بعد روما حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.3 مليون نسمة وتبلغ مساحتها حوالي 181 كيلو مترا مربعا فيما يصل عدد سكان منطقتها الحضرية الكبرى التي تتألف من مقاطعة ميلانو والمقاطعات المجاورة إلى 5,248,000 نسمة وتبلغ مساحتها حوالي 1,900 كيلو متر مربع .

ويعد مناخ ميلانو رطبا شبه مداري .. ويكون الصيف فيها حارا وتصل الرطوبة في بعض الأحيان إلى مستويات عالية وقد تصل درجة الحرارة في ذروتها إلى 34 درجة مئوية .. أما الشتاء فيكون باردا ورطبا وقد ينخفض متوسط درجات الحرارة خلال فصل الشتاء حتى يصل إلى ما دون درجة التجمد /-2 درجة مئوية/.

وفيما تعد روما هي عاصمة إيطاليا السياسية فإن ميلانو هي العاصمة الاقتصادية والمالية وهي إحدى أكبر عواصم الموضة والتصميم ومقر لناديين من أكبر وأعرق أندية كرة القدم على مستوى أوروبا والعالم هما " إيه سي ميلان وإنتر ميلان ".

وتستضيف ميلانو بورصة إيطاليا وهي البورصة الرئيسية في البلاد وهي مقر لمصارف إيطاليا الرئيسية إضافة إلى أكثر من 40 مصرفا أجنبيا فيها.

وقدر الناتج المحلي الإجمالي لمقاطعة ميلانو عام 2010 بحوالي 132.5 مليار يورو أي حوالي 9 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي الوطني .. أما ناتج إقليم لومبارديا فيشكل حوالي 20 بالمائة من الناتج الوطني أي 325 مليار يورو.

ويوجد 45 بالمائة من شركات إقليم لومبارديا في مقاطعة ميلانو أي 8 بالمائة من مجموع الشركات الإيطالية.

وميلانو مركز صناعي مهم خصوصا في مجال صناعة السيارات بوجود شركات مثل ألفا روميو وبيريللي اللتان تملكان حضورا كبيرا في المدينة.

ومن القطاعات الرئيسية الأخرى المكونة لاقتصاد المدينة ..الأبحاث المتقدمة في مجالات الصحة والتكنولوجيا الحيوية والكيماويات والهندسة والخدمات المصرفية والمالية.

وتمثل السياحة جزءا مهما من اقتصاد المدينة التي تجتذب سنويا حوالي مليوني زائر حيث استقبلت عام 2010 أكثر من 2.3 مليون زائر دولي بزيادة 10 بالمائة عن العام الذي سبقه وذلك بفضل متاحفها الهامة ومسارحها ومعالمها العديدة ومن أشهر المعالم التاريخية فيها كاتدرائية ميلانو خامس أكبر كاتدرائيات العالم والدوميو أحد أهم المباني في أوروبا وثالث أكبر كنيسة فيها إضافة إلى قصر الكاستلو وهى قلعة قديمة.. بجانب سكالا وهو من أشهر الأماكن التي تقدم الأوبرا بطريقة راقية ومميزة إضافة إلى التياترو وهو من أعرق التياتروهات في أوروبا .

ومن المعالم الهامة في ميلانو مبنى الغاليريا وهو عنوان التبضع الراقي وروعة التصميم وافتتح عام 1867 وتم تصميمه من الزجاج والحديد ..

ويوجد في المدينة العديد من المؤسسات الثقافية والجامعات التي ضمت خلال عام 2011 ما يشكل 11 بالمائة من مجموع طلبة الجامعات في البلاد.

وشهدت المدينة زيادة ملحوظة في السياحة الدولية خاصة من أمريكا واليابان.

وتعد ميلانو من أكبر عواصم الموضة والتصميم على مستوى العالم وتستضيف عدة أحداث ومهرجانات عالمية مثل أسبوع الموضة ومعرض الأثاث الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم.

وتشتهر ميلانو حتى اليوم بصناعة الأثاث عالي الجودة والتصميم الصناعي الداخلي حيث تحتضن " فييرا ميلانو " أكبر معرض تجاري دائم في أوروبا إضافة إلى "صالوني انترناسيونالي ديل موبيلي" أحد أشهر وأعرق معارض الأثاث والتصميم على مستوى العالم.

وتعد ميلانو عاصمة للموضة ومدينة التصميم والأزياء ومهد الأناقة وإحدى مدن العالم الرئيسية في هذا المجال بجانب باريس ولندن ونيويورك وهي مرادف لصناعة الملابس الجاهزة على الطريقة الإيطالية ويوجد فيها المقرات الرئيسية للعديد من العلامات التجارية الإيطالية الأكثر شهرة موجودة في المدينة مثل فالنتينو وغوتشي وفيرساتشي وبرادا وأرماني ودولتشي أند غابانا .

ويطلق على ميلانو اسم مدينة التسوق وتعتبر أحد المراكز الرئيسية في عالم الموضة حيث يوجد فيها 12 ألف شركة و800 غرفة عرض وستة آلاف محل تجاري يتعلق بهذا المجال.

وتستضيف ميلانو أسبوع الموضة مرتين سنويا وهو واحد من أهم الأحداث في عالم الموضة ويوجد فيها أقدم مركز تسوق في العالم وهو غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني.

ونمت صناعة الأزياء والموضة في ميلانو منذ خمسينيات وستينيات القرن الماضي حتى أن صادراتها من الأزياء كانت 726 مليون دولار أمريكي عام 1952 ثم ارتفعت لتصل إلى 2.5 مليار دولار خلال ثلاث سنوات فقط أي عام 1955.

وتعتبر ميلانو مقرا لعدد كبير من وسائل الإعلام ووكالات الإعلان والصحف الوطنية ومحطات الإذاعة والتلفاز .. وشهدت المدينة زيادة سريعة في عدد شركات الإنترنت على الصعيدين المحلي والدولي مثل التافيستا وجوجل ولايكوس وياهو الذين اتخذوا منها مقرا لإدارة أعمالهم في إيطاليا.

وفي مجال الرياضة .. استضافت ميلانو كأس العالم لكرة القدم عامي 1955 و 1990 وكأس الأمم الأوروبية عام 1980 فضلا عن الكثير من البطولات الأخرى في مختلف الرياضات.

وتعتبر ميلانو مقرا لناديين من أكبر وأعرق أندية كرة القدم على مستوى أوروبا والعالم يتنافسان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هما إيه سي ميلان وإنتر ميلان .. وهي المدينة الوحيدة في أوروبا التي تملك ناديين اثنين سبق أن حصدا لقب دوري أبطال أوروبا وحققا " كأس العالم للأندية ".

وحاز إيه سي ميلان على دوري الأبطال الأوروبي سبع مرات وفاز به الإنتر ميلان ثلاث مرات لتكون بذلك مدينة ميلانو أكثر المدن الأوروبية تحقيقا لدوري الأبطال بمجموع عشر بطولات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسبو ميلانو يحول مدينة الموضة والأناقة إلى معرض عالمي مفتوح إكسبو ميلانو يحول مدينة الموضة والأناقة إلى معرض عالمي مفتوح



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates