إنتهاء تسكين حجاج السياحة المصريين في فنادقهم في مكة المكرمة
آخر تحديث 12:29:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنتهاء تسكين حجاج السياحة المصريين في فنادقهم في مكة المكرمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنتهاء تسكين حجاج السياحة المصريين في فنادقهم في مكة المكرمة

إنتهاء تسكين حجاج السياحة المصريين في فنادقهم في مكة المكرمة
مكة المكرمة - أ.ش.أ

اكد مصطفى عبداللطيف وكيل اول وزارة السياحة والمشرف العام على الحج السياحى إنتهاء البعثة والشركات من تسكين حجاج السياحة في فنادقهم بمكة المكرمة .. موضحا أن الغالبية العظمي من شركات السياحة حجزت فنادق في المنطقة المركزية حول الحرم وبمسافات لا تزيد عن 400 متر وهي مسافة قريبة جدا في ظل عملية الهدم الكبيرة في محيط المسجد الحرام .
وقال عبد اللطيف فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط ان برامج الحج البري والإقتصادي أقام معظمهم لمدة تصل الي أسبوع في فنادق 4 و5 نجوم أمام الحرم قبل إنتقالهم الى منطقة العزيزية المواجهة للمشاعر المقدسة استعدادا للتصعيد الى عرفات حيث يقيمون في أبراج فاخرة هناك .
وأضاف أن لجان البعثة تنتشر في كافة المناطق التي يقيم بها الحجاج وهناك لجنة دائمة لها مقر ثابت بمنطقة العزيزية لمتابعة أحوال جميع حجاج السياحة الذين يزيد عددهم على 30 ألف حاج فى ابراج فاخرة بمنطقة العزيزية القريبة من جسر الجمرات.
وأشار الى أن لجان الوزارة في المنافذ والموانيء والمطارات والتي كانت مختصة بمتابعة وصول حجاج الشركات بالإضافة الى لجان المدينة المنورة تم سحبها بالكامل الى مكة المكرمة وإعادة توزيع ونشر اللجان في أماكن إقامة الحجاج بجانب توزيعهم للتواجد على مدار الساعة بين الحجاج في منى وعرفات قبل عودتهم مرة أخري إلي اماكن لجانهم الرئيسية بعد إنتهاء الحج .
وشدد عبد اللطيف على أن وزير السياحة هشام زعزوع يتسلم تقريرا يوميا حول أحوال الحجاج كما طلب موافاته أولا باول بأية مشكلة طارئة تواجه الحجاج .
وأكد المشرف العام على الحج السياحي إستقرار احوال الحجاج حتي الان دون أية مشاكل ،كما أن هناك التزاما كبيرا من جانب شركات السياحة بتعاقداتها مع الحجاج ولم تتلق غرفة عمليات الحج السياحي بمكة المكرمة سوى شكاوي بسيطة تم حلها فورا.
من جانبها عقدت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركي نائب رئيس الغرفة وعضوية باسل السيسي وإيهاب عبد العال وعلاء الغمري اجتماعا موسعا بحضور أسامة عمارة أمين عام الغرفة لمراجعة كافة الترتيبات لتصعيد الحجاج .
وقال ناصر تركى فى تصريح له اليوم انه تم الإتفاق خلال الإجتماع على زيارة مؤسسة الطوافة خلال ساعات للاطمئنان على ترتيبات منى وعرفات وتوفير الخدمات المتميزة التي تم الإتفاق عليها مع المطوفين.
وأكد أن هناك تسيقا تاما بين الغرفة والوزارة لإنجاح الموسم وهناك جولات ميدانية دورية يقوم بها المشرف علي الحج السياحي بمشاركة أعضاء الغرفة للإطمئنان على أحوال الحجاج.
وقال ان حجاج الحج الاقتصادى أقاموا أسبوعا أمام المسجد الحرام بخدمات 5 نجوم وتم نقلهم الى منطقة العزيزية وتم الإتفاق مع شركات السياحة على توفير أتوبيسات خاصة لنقلهم من العزيزية الى المسجد الحرام لأداء الصلوات الخمس به كما تم التأكد من توفير خدمات فندقية بأبراج العزيزية ووجبات كاملة طوال اليوم .
و اكد محمد شعلان وكيل وزارة السياحة انتهاء تفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة الى مكة المكرمة .. موضحا أن البعثة أوفدت ممثلين لها الى مؤسسة الأدلاء بالمدينة خلال التفويج لمنع ارتباك الرحلات ، مشيدا بالتعاون الكبير من مؤسسة الأدلاء مع بعثة الحج السياحي .
وأوضح أنه تم تفويج حجاج السياحة من خلال حافلات خاصة بعيدا عن الحافلات المخصصة عامة لنقل جميع الحجاج وهي الخدمة التي يتميز بها الحج السياحي وتدفع الشركات فارق تلك الخدمة لنقابة النقل السعودية لتوفير أفضل سبل الراحة للحجاج .
واوضح ان الخدمات التى تنافست فى تقديمها شركات السياحة هذا العام ضيقت الفارق بين المستوى الاقتصادى ومستويات الدرجة الاولى "5و4 " نجوم وذلك بتشابه وتقارب جميع المستويات فى الخدمات الاساسية مثل الاقامة بفنادق قريبة من الحرم والاقامات فى مخيمات مكيفة ومجهزة بمنى وعرفات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتهاء تسكين حجاج السياحة المصريين في فنادقهم في مكة المكرمة إنتهاء تسكين حجاج السياحة المصريين في فنادقهم في مكة المكرمة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates