إياتا يرحب بتوصيات مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدني
آخر تحديث 02:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إياتا يرحب بتوصيات مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إياتا يرحب بتوصيات مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدني

الاتحاد الدولي للنقل الجوي " إياتا"
مونتريال-وام

رحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي " إياتا" بالتوصيات الصادرة عن المؤتمر الثاني للسلامة من المستوى العالي الذي نظمته المنظمة الدولية للطيران المدني " إيكاو" وأختتم اليوم والرامية إلى التحرك قدما نحو اعتماد معيار على أساس الأداء للتتبع العالمي للطائرات التجارية على أن تحظى بالدعم من عملية تقييم متعددة الجنسيات لتقييم التأثير وتوجيه آليات التطبيق.

وقال توني تايلر المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" " إن من شأن هذه الخطوة أن تضمن استمرار السجل الناجح لهذه الصناعة في ما يتعلق بالعمل مع الحكومات لتحسين السلامة من خلال الجهود المنسقة على النطاق العالمي.

وأضاف " لقد أصبحنا جميعا نسير في الاتجاه نفسه وينبغي أن تكون الاستنتاجات التي خرج بها المؤتمر بمثابة رسالة طمأنة لجميع المسافرين بأن السلامة تأتي دائما في مقدمة الأولويات في صناعة الطيران".

ودعت المنظمة الدولية للطيران المدني في توصياتها إلى أنه يتعين على الطائرات أن تحدد مكانها كل خمس عشرة دقيقة أثناء العمليات العادية..

وينطبق ذلك فقط على المناطق النائية التي لا تخضع للتغطية من خلال المراقبة من قبل خدمات الحركة الجوية.. مشيرة إلى أن فرقة التتبع المنسق للطائرات المنبثقة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" لاحطت في تقريرها أن تتبع المجال الجوي للطائرات في الأماكن البعيدة وفوق المحيطات يمكن تحقيقه من خلال الوسائل المتاحة للإبلاغ عن تحديد الأماكن كما أن التقنيات الفضائية الجديدة قادرة على أن تلعب دورا رئيسيا في هذا الصدد مستقبلا.

وأوصى المؤتمر باتباع نهج يقوم على الأداء لكنه لا يكون إلزاميا ما يعني أن شركات الطيران العالمية ستكون قادرة على تلبية ذلك باستخدام التقنيات والإجراءات المتاحة على النحو الذي تراه مناسبا.

وقال تايلر في هذا الشأن إن هناك العديد من شركات الطيران التي تقوم بالفعل بتتبع طائراتها.. ومن جانبنا فإننا نرحب بهذه المبادرة لتنفيذ المعايير المستندة إلى الأداء والتي من شأنها أن تسمح لشركات الطيران باستخدام التقنيات الجديدة التي يمكن استخدامها لتتبع الطائرات.. ومن خلال بذل الجهود المشتركة من قبل جميع الأطراف ذات الصلة فإننا سنتمكن من الوصول إلى الأحكام المستندة إلى الأداء والتي تقوم على البحث السليم والخبرة العملية.

وأضاف أنه بناء على ذلك فإننا نتطلع إلى العمل مع المنظمة الدولية للطيران المدني في السعي لإيجاد الحلول الفعالة والمستدامة التي لا تسهم في التكرار غير الضروري للإجراءات ولا يكون لها تأثيرات غير مقصودة على السلامة.. وفي الوقت ذاته فإننا نعرب عن دعمنا للاقتراح المقدم من جانب المنظمة الدولية للطيران المدني من خلال "مبادرة التنفيذ" لتقييم الممارسات الحالية وإدخال التحسينات المحتملة من قبل شركات الطيران والشركات العاملة في مجال تقديم خدمات الملاحة الجوية وفي عمليات البحث والانقاذ".

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الثاني للسلامة من المستوى العالي الذي نظمته المنظمة الدولي للطيران المدني " إيكاو" عقد في مدينة مونتريال الكندية على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 2 إلى 5 فبراير الجاري .

وقدم الاتحاد الدولي للنقل الجوي خلال المؤتمر ورقة عمل حول الخطوات المقبلة المتعلقة بالمبادرة العالمية لتتبع الطائرات وعلى نحو ينسجم مع التوصيات التي خرجت بها المنظمة في هذا المؤتمر وتكون جميع أوراق العمل مطروحة للاطلاع العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إياتا يرحب بتوصيات مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدني إياتا يرحب بتوصيات مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدني



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates