ارتفاع الدخل السياحي العماني 9خلال التسعة أشهر الماضية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع الدخل السياحي العماني 9%خلال التسعة أشهر الماضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع الدخل السياحي العماني 9%خلال التسعة أشهر الماضية

الدكتور نضال القطامين
عمان ـ بترا

أكد وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين ارتفاع الدخل السياحي الاردني بنسبة 9 بالمائة خلال التسعة أشهر الماضية لتصل إلى 4ر3 مليار دولار لهذا العام، مقارنة مع 1ر3 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

واشار القطامين الى أن هذا الارتفاع يعود بشكل رئيس إلى ارتفاع أعداد السياح من دول الخليج العربي وأميركا إضافة إلى الأردنيين المقيمين خارج المملكة .

وأكد القطامين ان من الاجراءات التي عملت الوزارة على تنفيذها لرفع الايراد السياحي في الاردن تمثلت في تمكين هيئة تنشيط السياحة من القيام بدورها المحوري والهام وإعادة تقييم عمل المكاتب التمثيلية في الاسواق العالمية، وإعادة توزيع وسائل التسويق وتوجيهها نحو الاسواق الناشئة بالإضافة لمشاركة الهيئة في العديد من المعارض الدولية الهادفة لابقاء المملكة ضمن البرامج السياحية الدولية.

وبين ان عقد لقاءات مع سفراء الدول العربية والاجنبية بما فيها سفراء الدول التي تضع السياحة الدينية على برامج مواطنيها السياحية ساهمت بالتعريف بما تملكه المملكة من موروث حضاري وديني وثقافي، فيما شكّلت زيارة الحبر الاعظم للمملكة في أيار الماضي، والتغطية الاعلامية العالمية التي رافقتها ، نافذة مهمة لتسويق المواقع الدينية المسيحية للعالم في ظل وجود خمسة مواقع للحج المسيحي في المملكة إعترف بها الفاتيكان من بينها موقع عماد السيد المسيح و34 موقعا دينيا في المملكة وردت في الانجيل.

وأضاف ان عملية تنسيق الوزارة مع صندوق التنمية والتشغيل أثمر عن تقديم الصندوق السياحي في هذا العام قروضا بلغت حوالي 3 مليون دينار مقارنة بمبلغ 2 مليون دينار في عام 2013، حيث ساهمت هذه القروض بتوفير حوالي 3348 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في القطاع خلال عام 2014، مقارنة بحوالي 2820 فرصة عمل في عام 2013.

وأشار القطامين الى ان نسبة مساهمة الصندوق المباشرة في تمويل مشاريع القطاع السياحي الصغيرة والمتوسطة على مستوى المملكة بلغت 12بالمائة، فيما بلغت نسبة المساهمة المباشرة للخدمات المساندة للقطاع 36 بالمائة.

واضاف ان من الانجازات في مجال التشريعات السياحية إقرار نظام ادارة المواقع السياحية، وتعديل نظامي مكاتب السياحة والسفر وجمعية وكلاء السياحة والسفر، و تم رفعهما الى ديوان التشريع والرأي.

واشار الى ان الوزارة اطلقت برامج عديدة للترويج والتسويق السياحي ورفع مستوى التوعية بالقطاع السياحي منها برامج الاردن أحلى و رحلة حول الأردن والسياحة رأسمالنا.

وبين القطامين ان جلالة الملك في زيارته الاخيرة للبترا وضع حجر الاساس لمتحف الاثار في المدينة، بعد أن تم توقيع إتفاقية مع الحكومة اليابانية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي لإقامته بكلفة 8ر6 مليون دينار ما سيوفر من 90 فرصة عمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الدخل السياحي العماني 9خلال التسعة أشهر الماضية ارتفاع الدخل السياحي العماني 9خلال التسعة أشهر الماضية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates