ارتفاع معدل إنفاق السياح في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5
آخر تحديث 03:37:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع معدل إنفاق السياح في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع معدل إنفاق السياح في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5%

السياح الروس
أبوظبي- فهد الحوسني

أعلنت شركة "نتورك إنترناشيونال"، عن نتائج دراستها الجديدة حول إنفاق السياح في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذكرت الدراسة أن إجمالي الإنفاق زاد بنسبة 5% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014.

واستند تقرير الدراسة إلى تعاملات بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية بحسب البلد في الربع الأول من 2015، ووجد أن الأميركيين يملكون الحصة الأكبر من إجمالي الإنفاق بنسبة 21%، تبعهم السعوديون بنسبة 12% ثم السياح من المملكة المتّحدة بنسبة 9% ثم الصينيون بنسبة 4% يليهم الكويتيون بنسبة 3.4%.

وأثرت أزمة الروبل الروسي بشكل واضح على معدل إنفاق السياح الروس الذي انخفض بنسبة 52% في الربع الأول، لتخرج روسيا من قائمة الدول الخمس التي ينفق السياح منها أعلى المعدلات في الربع الأول، رغم أن الصين جاءت ضمن الدول الخمس الأولى، إلا أن معدل إنفاق السياح القادمين منها انخفض بنسبة 7%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وقد عوض هذا التراجع النمو الملحوظ في إنفاق السياح الأمريكيين بزيادة 9%، والسعوديين بزيادة 25% والكنديين بزيادة 53% عن العام الماضي.

وكان الأمر غير المستغرب في التقرير هو أن "السياح الأميركيين والأستراليين والكنديين أكثر الجنسيات إنفاقًا على تذاكر السفر جوًا، وهذا طبيعي نتيجة طول مسافة السفر التي يقطعونها، ولكن بالمقابل، حين وصولهم إلى الدولة، فإنهم أقل الجنسيات إنفاقاً على الفنادق والوجبات، وينفق الصينيون ضعف الإنفاق، حيث أن متوسط قيمة التعاملات بالمجمل تبلغ 13 ألف درهم على الساعات والمجوهرات، مقارنة بفئة السياح التي تليهم من حيث الإنفاق على هذه المنتجات والتي تضم الروس والأمريكيين والسويسريين، والمثير للاهتمام أن التضييقات التي فرضت أخيرًا على تشريعات مكافحة الفساد أثرت على قيمة معدل التعاملات الصيني، ولهذا قلما ترى الصينيون يشترون عدة ساعات عبر عملية شراء واحدة.

ويعتبر الروس والصينيون أكثر السياح إنفاقاً على سلع الموضة، بمعدل تعاملات يصل إلى ثلاثة أضعاف معدل إنفاق السياح القادمين من عواصم الموضة في فرنسا أو إيطاليا، أما في قطاع المطاعم، فإن ثلاث من الدول الأربع الأولى في الإنفاق هي من دول مجلس التعاون الخليجي وهي المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، حيث ينفق السياح من هذه الدول أكثر بـ60% من معدل إنفاق الشخص العادي للوجبة الواحدة (متوسط قيمة الدفع البالغة 180 درهم).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع معدل إنفاق السياح في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5 ارتفاع معدل إنفاق السياح في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates