افتتاح معرض لوبورجيه الفرنسي للطيران وسط منافسة
آخر تحديث 22:41:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح معرض لوبورجيه الفرنسي للطيران وسط منافسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح معرض لوبورجيه الفرنسي للطيران وسط منافسة

طائرة ايرباص 380 ايه تقلع خلال معرض لوبورجيه
باريس - أ.ف.ب

انطلقت النسخة الحادية والخمسون من معرض لوبورجيه للطيران الذي يرفع هذه السنة شعار البيئة، الاثنين في ضاحية باريس مع الاعلان عن عقود ضخمة لعملاقي صناعة الطائرات "ايرباص" و"بوينغ" لا سيما مع شركتي الخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية القطرية.

وقد اعطى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اشارة الانطلاق للمعرض الذي ينظم في شمال العاصمة الفرنسية بعدما وصل في طائرة من الطراز الجديد "ايرباص ايه 350".

وقال خلال الافتتاح "سنسمع بالتأكيد اخبارا سارة طوال مدة هذا المعرض. ثمة عقود يتم التفاوض عليها يوميا وستبرم بلا شك في هذا المكان".

وبالفعل، اعلنت مجموعة ايرباص الاوروبية ان الخطوط الجوية السعودية قدمت طلبية لشراء 50 طائرة ركاب ايرباص بقيمة 8 مليارات دولار.

وتابعت ايرباص ان الطلبية تشمل 20 طائرة ايرباص "ايه330-300 ريجنل" و30 طائرة ايه- سي إي او، مضيفة ان الخطوط السعودية ستكون اول شركة تستخدم طراز ريجنل.

في المقابل، اعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية عن طلبية تقدمت بها لشراء 14 طائرة للرحلات الطويلة من طراز "بوينغ 777" بينها عشر طائرات من الجيل الجديد "777 اكس" واربع طائرات للشحن، بحسب تصريحات للرئيس التنفيذي للشركة اكبر الباكر الاثنين في لوبورجيه.

وقد بلغت قيمة هذه الطلبية 4,8 مليارات دولار بحسب ما أكد الباكر خلال مؤتمر صحافي نظمته شركة "بوينغ".

وقررت قطر ايضا مضاعفة اسطولها من طائرات النقل العسكرية "سي 17 غلوب ماستر"، مع تأكيدها طلبية لشراء اربع طائرات جدد، بحسب ما اعلنت شركة بوينغ الاميركية المصنعة.

ولم تحدد الشركة على الفور قيمة هذه الصفقة.

وتمتلك قطر اربع طائرات "سي 17" تسلمتها بين عامي 2009 و2012. وقال الجنرال احمد المالكي، نائب قائد سلاح الجو القطري بحسب بيان لبوينغ، ان بلاده تريد بهذه الطلبيات "تحسين القدرات العملياتية في جميع انحاء العالم".

و"سي 17 غلوب ماستر" هي طائرات للنقل الثقيل ومستخدمة على نطاق واسع في سلاح الجو الاميركي، قادرة على نقل حمولة 70 طنا لاكثر من من خمسة الاف كيلومتر بفضل محركاتها الاربعة.

كذلك توقع رئيس تجمع الصناعات الفرنسية في القطاعين الجوي والفضائي (جيفاس) مروان لحود أن تحمل النسخة الحالية من معرض لوبورجيه "عددا كبيرا من الطلبيات التجارية من +ايرباص+ و+بوينغ+ في انعكاس للدينامية الايجابية للسوق".

وقبل عامين، سجلت "ايرباص" طلبيات بقيمة 39,3 مليار دولار في مقابل 38 مليارا لطائرات "بوينغ". وقد شهدت نسخة العام 2013 من المعرض طلبيات بقيمة 115 مليار يورو متصلة بقطاع الطيران بمجمله.

وهذا العام ايضا، توقع عملاقا الصناعات الجوية تسجيل طلبيات كبيرة. وقال رئيس مجموعة "ايرباص" فابريس بريجييه "لا اعرف ان كان المعرض (هذا العام) سيحطم كل الارقام القياسية (...) لكنه سيكون معرضا جيدا" مع "مئات" الطلبيات.

من ناحيته اشار راندي تينسيث رئيس قسم الطيران التجاري في "بوينغ" الى "اننا نملك في جعبتنا الكثير من الامور المتعلقة بالناقلات للمسافات المتوسطة والطويلة".

ويسجل القطاع تطورا مدفوعا بالنمو الكبير في حركة النقل الجوي العالمي التي ارتفعت من مئة مليون راكب سنة 1960 الى اكثر من ثلاثة مليارات سنة 2013.

واعتبرت شركة "ارغون كونسلتينغ" الاستشارية المتخصصة في قطاع النقل الجوي أن هذا الاتجاه يترسخ للسنوات الخمس عشرة المقبلة، متوقعة بلوغ عتبة الستة مليارات راكب في العام 2030.


ولفتت الشركة الى انه في مواجهة هذا الطلب، "يعمد مصنعو الطائرات الى تطوير استراتيجيتهم الصناعية وتلك المرتبطة بالجهات المزودة لهم بهدف زيادة وتيرة الانتاج بموازاة تقديم ابتكارات" لتحسين نوعية طائراتهم.

كما أن الحرب التجارية بين مصنعي الطائرات يمكن ان تستعر مع وصول اخر صناعات شركة "بومباردييه" الكندية التي سيتم الكشف عنها للعموم في معرض لوبورجيه.

كذلك فإن هذا المعرض الذي يقام كل عامين سيركز في نسخته الحالية على البيئة، في وقت يستضيف موقع لوبورجيه في نهاية العام الحالي المؤتمر الدولي بشأن المناخ.

ويشهد هذا الملتقى معرضا اطلق عليه اسم "سماء الغد"، فضلا عن اجتماع وزاري لمجلس بحوث الطيران المدني يعقد في 18 حزيران/يونيو ويتناول الخطوات المتخذة من جانب قطاع الطيران لصالح البيئة.

ويرمي قطاع النقل الجوي التجاري الذي يمثل 2 % من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة، الى تسجيل حصيلة كربون محايدة بحلول العام 2020 وتقليص انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بنسبة 50 % بحلول 2050، خصوصا بفضل الوقود الحيوي.

ولهذه الغاية، سيعرض القائمون على القطاع ابتكارات جديدة مثل الطائرة الكهربائية "إي-فان" من "ايرباص" او "غرين تاكسيينغ".

ومن المتوقع ان يجذب المعرض في نسخته لهذا العام نحو 315 الف زائر بينهم 140 الفا من الاخصائيين في القطاع.

ويحاط معرض لوبورجيه بتدابير امنية مشددة في حين ان مستوى الانذار من الاعمال الارهابية في اعلى درجاته في فرنسا منذ هجمات كانون الثاني/يناير.

ومن المتوقع مشاركة 2260 جهة عارضة في معرض لوبورجيه هذا العام، اي بزيادة نسبتها 5 % مقارنة مع نسخة العام 2013، ما يمثل رقما قياسيا. وحوالى نصف هذه الجهات العارضة هي اجنبية اذ يشارك 47 بلدا في المعرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض لوبورجيه الفرنسي للطيران وسط منافسة افتتاح معرض لوبورجيه الفرنسي للطيران وسط منافسة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates