اقتصادية الشارقة تشارك في القمة العالمية للاستثمار
آخر تحديث 05:58:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتصادية الشارقة تشارك في القمة العالمية للاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتصادية الشارقة تشارك في القمة العالمية للاستثمار

دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة
الشارقة - وام

 تشارك دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في القمة العالمية للاستثمار بالصين التي تقام فعالياتها في مدينة شنغهاي الصينية في الفترة من 21 وحتى 23 ابريل الجاري وذلك ضمن خطة الدائرة للعام 2015 لجذب المستثمرين للإمارة من خلال مشاركاتها في المعارض والمحافل المحلية والعالمية.

وتمثل دائرة التنمية الاقتصادية مشاركة إمارة الشارقة في هذا الحدث العالمي الى جانب هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير - شروق -.. وتأتي هذه المشاركة من منطلق حرص الدائرة على تشجيع وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال لدولة الإمارات بشكل عام و لإمارة الشارقة بشكل خاص.

وقال عبدالعزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن الدائرة في ضوء الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تقوم بالترويج الاقتصادي لإمكانيات إمارة الشارقة وذلك لما تتمتع به الإمارة من بنية وثبات اقتصادي.

وأضاف أن الدائرة تعي تماما أهمية مشاركتها وتواجدها في هذه القمة..مؤكدا أن الدائرة ستقوم خلال القمة بالترويج لخدماتها وسبل الاستثمار وذلك من خلال الإجابة على استفسارات الزوار عن نوعية الاستثمارات الموجودة بالإضافة إلى نوعية الاستثمارات المطلوبة ومدى توفر وملائمة البنية التحتية بالإمارة.. ومن المتوقع أن تستقبل منصة الدائرة في القمة العديد من الزوار والمهتمين في الاستثمار في الإمارة على وجه الخصوص.

وأكد أن إمارة الشارقة تتمتع ببيئة جاذبة للاستثمارات تتوفر فيها مجموعة من الضمانات والحوافز والتسهيلات المتنوعة وتعكس مناخا استثماريا يواكب نهج العمل بسياسة الاقتصاد الحر في ظل تعدد فرص الاستثمار المجدية والناجحة التي تمتد أيضا الى أسواق المنطقة ولا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي والعديد من الدول الآسيوية والافريقية.. كما أن هذه المحافل تعتبر مكانا لتعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية ولاكتساب الخبرات والامكانيات والمقومات التي تعزز جهود الارتقاء بالعلاقات وتوسيع الشراكة في القطاعات التجارية والصناعية.

وأوضح أن تراخيص الأعمال سجلت إجمالي نمو في 2014 قدر بحوالي 5.4% وهي تعتبر من النسب الكبيرة في نمو تراخيص الأعمال على مستوى الدولة وحتى على المستوى الخليجي.

وقال أن نمو رخص الأعمال الجديدة يعكس حجم الطلب المتزايد للعمل والاستثمار بالإمارة وذلك نتيجة للتطوير الكبير الذي تقوم به الدوائر الحكومية بالإمارة من خلال المشروعات التنموية والعمل على تطوير البنية التحتية وزيادة الاستثمارات الحكومية بها فضلا عن تسهيل بيئة الأعمال عبر عدد من الخدمات إذ قامت دائرة التنمية الاقتصادية بالاستثمار في البنية التكنولوجية لتطوير آليات تراخيص الأعمال الجديدة وفتح أسواق جديدة بالإمارة لمواكبة النمو المتزايد في الطلب فقد استحدثت الدائرة عدد من الخدمات الإلكترونية وصلت إلى 61 خدمة الكترونية على بوابة الدائرة الالكترونية و41 خدمة ذكية على تطبيقات الدائرة على الهواتف الذكية في العام 2014 وذلك توفيرا للوقت والجهد على المستثمر ولتسريع إجراءات تجديد التراخيص وتابع أن زيادة معدلات الأمان الاقتصادي التي تتمتع بها الإمارة والذي تعكسه نسب النمو السنوية في تجديد الرخص يعطي مؤشرا قويا على أن المستثمرين الحاليين بالإمارة ترتفع رغبتهم في البقاء والاستمرار بأعمالهم.

يذكر أن الدائرة ستقوم بجولة ترويجية تستمر لمدة يومين في تايوان قبل مشاركتها في القمة العالمية للاستثمار بمدينة شنغهاي في الصين وذلك بهدف الترويج للإمارة وبناء العلاقات الاستراتيجية من خلال عقد لقاءات مع عدة جهات حكومية وخاصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية الشارقة تشارك في القمة العالمية للاستثمار اقتصادية الشارقة تشارك في القمة العالمية للاستثمار



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates